احذر من هذه العادت الست التي تهدّد خصوبتك!

احذر من هذه العادت الست التي تهدّد خصوبتك!

حسب الدراسات، فان عدد الحيوانات المنوية الطبيعي شهد تراجعاً خلال العقود القليلة الماضية، وقد يعود ذلك الى نمط الحياة السيء الذي يعيشه الرجل، اضافة الى بعض العادات اليومية التي يقوم بها من دون ان يدري اثرها السلبي على الصحة. وعندما يتزوج ويقرّر الإنجاب، يكتشف عندها انه يفتقد للخصوبة التي تمكّنه من الحمل، ومعظم هذه الحالات يعود سببها إلى نوعية الحيوانات المنوية. وفيما يلي، 6 عادات يومية يمكن أن تقتل الحيوانات المنوية عند الرجال.

 

شرب الكحول 

 

نتحدث في هذه الحالة عن الافراط في شرب الكحول، وهذا لا يعني ان شرب الكحول قد يهدد خصوبتك. انما إذا شربت أكثر من 25 كأساً من المشروبات الكحولية في الأسبوع، فهذا سيؤدي إلى تراجع كبير في جودة الحيوانات المنوية لديك. وقد وجدت الدراسات ارتباطا بين الإفراط في الشرب وانخفاض كل من مستويات هرمون التستوستيرون وعدد الحيوانات المنوية، بالاضافة الى ان كثرة الشرب تضعف الحيوانات المنوية.

 

المشروبات الغازية

 

المشروبات الغازية كما المشروبات الكحولية، يمكن ان تؤدي الى تراجع جودة الحيوانات المنوية وتؤثر سلبا على خصوبتك، ان افرطت في شربها. بمعنى انه إذا كنت تشرب يوميا أكثر من علبة واحدة من المشروبات الغازية فستكون عرضة لانخفاض حركة الحيوانات المنوية لديك، لأن استهلاك الكثير من السكر يؤدي إلى مقاومة الأنسولين، مما يتسبب بالتهابات، والتي يمكن أن تحدّ من حركة الحيوانات المنوية.

 

 التدخين

 

الكثير من الدراسات العلمية أثبت التأثير السلبي للتدخين على خصوبة الرجال، مع ما فيه من سموم ونيكوتين تدخل إلى الخلايا والأنسجة، ومن بينها الخلايا الجنسية وتؤثر بشكل كبير في عمل هرمون التستوستيرون. حتى التدخين السلبي له دور مشابه تقريباً في إضعاف الحيوانات المنوية. 

 

قلة النوم

 

السهر حتى وقت متأخر من الليل، يهدّد خصوبتك ايضا. فقلة النوم تؤدي إلى انخفاض إنتاج هرمون التستوستيرون، الذي يعتبر عنصراً أساسياً لإنتاج الحيوانات المنوية، والعكس صحيح، حيث تؤدي زيادة فترة النوم لمدة تسع ساعات أو أكثر إلى انخفاض مستويات الخصوبة.

 

وبحسب الدراسات، فإذا كنت تنام أقل من ست ساعات في الليلة، فإن فرصتك في الحمل تكون أقل بنسبة 31٪، مقارنة بالأشخاص الذين ينامون لمدة تتراوح ما بين 7 إلى 8 ساعات.

 

الإجهاد

 

من الطبيعي ان يؤثر الاجهاد المستمر على صحة الجسم ككل، كما على جودة الحيوانات المنوية. فقد كشفت الدراسات أن شدة الإجهاد تؤثر سلباً على جودة الحيوانات المنوية، لانه يؤدي إلى الإصابة بالالتهابات التي تقيّد حركة الحيوانات المنوية، وتضرّ بالهرمونات التناسلية.

 

المنشطات الرياضية

 

المنشطات الرياضية تؤدي إلى ضمور الخصيتين، وتدميرهما تماما، والسبب يعود الى ان تلك المواد تجعل الجسم يعتقد أنه يحصل على كمية كبيرة من هرمون التيستوستيرون، لذلك تتوقف الخصيتان عن إنتاج الكمية الطبيعية المعتادة من هذا الهرمون، وبالتالي تتدمر الخصيتان بشكل تدريجي حتى تضمرا تماما.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة لزيادة الحيوانات المنوية:

 

كم تطول دورة حياة الحيوانات المنوية؟

هل تتساءل عن سبب ضعف الحيوانات المنوية؟

ما الذي يجب على الرجل القيام به لزيادة حيواناته الذكورية؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة