كيف تؤثر البواسير على العلاقة الحميمة عند الرجل؟

كيف تؤثر البواسير على العلاقة الحميمة عند الرجل؟

البواسير هي مرض في الجهاز الشرياني الوريدي في الشرج، ومن أهم أسباب البواسير الإصابة بالإمساك المزمن الذي ينتج في الغالب عن العادات الغذائية الخاطئة. وتختلف الإصابة بمرض البواسير من شخص لآخر حسب حالته ودرجة إصابته.

 

ومرض البواسير هو أحد الامراض الشائعة جداً ويصطدم نحو نصف البالغين بمشاكل الحكة، الشعور بعدم الراحة والنزيف التي من الممكن أن تشكل عوارض المرض. ولكن هل يمكن أن تؤثر البواسير على الحياة الجنسية عند الرجل وعملية الإنتصاب؟

 

البواسير والحياة الجنسية عند الرجل

 

البواسير يمكن أن تقود إلى نتائج سلبية على صعيد النشاط الجنسي واضطراب الانتصاب عند الرجال. فقد كشفت الدراسة عن أنّ حوالي الربع من مجموع الأشخاص الذين يعانون الإضطراب الجنسي، كانوا يعانون من البواسير. ولكنّ الأطباء لا يعتقدون أن الأعراض الناجمة عن البواسير، مثل النزيف والآلام والمعاناة النفسية، هي السبب في رفع نسبة المعانين من الضعف الجنسي. بالإضافة إلى أن الضعف الجنسي الذي يرتبط بالبواسير لم يكن مقصورا على الفئات العمرية المتقدمة، لأن الفئات العمرية الشبابية كانت أكثر تأثراً بالحالة.

 

أسباب إضطراب الانتصاب

 

إن قرب الأعصاب المغذية للشرج من العقدة العصبية المغذية للبروستات قد يكون هو السبب في الضعف الجنسي. فهذه العقدة مسؤولة إلى حد كبير عن الانتصاب، وربما يكون ضغط العروق المتورمة على النهايات العصبية، يضعف فاعليتها العصبية.

 

وهناك عوامل أخرى مثل الالتهاب المزمن في الأوعية الدموية، أو فشل بطانة الأوعية الدموية في عملها، لا يمكن استبعادها أيضاً. لكن الضغط المتمثل في وجود الأوردة المتضخمة قد يكون العامل الحاسم.

 

وسّعوا معلوماتكم حول البواسير وطرق علاجها عبر موقع صحتي:

 

هذه هي طرق علاج البواسير الخارجية

هل تقف البواسير عائقاً أمام حياة الرجل الجنسية؟

قبل اجراء عملية البواسير... هذا ما يجب ان تعرفوه

‪ما رأيك ؟
من انوثة