للرجل... إليك 3 فوائد صحية مهمة للعلاقة الحميمة

للرجل... إليك 3 فوائد صحية مهمة للعلاقة الحميمة

تعتبر العلاقة الحميمة التي تجمع بين الزوجين من العناصر المهمة لنجاح الزواج واستمراريته. كما أن العلاقة الحميمة أيضاً قد أثبتت فوائدها العديدة للرجل، لذا وللتعرف أكثر على هذا الموضوع، تابعونا في السطور القادمة.

 

ما هي فوائد العلاقة الحميمة للرجل؟

 

حرق السعرات الحرارية

 

إن ممارسة العلاقة الحميمة تساعد على ضخ الدم عن طريق رفع معدل ضربات قلبك وحرق السعرات الحرارية. فممارسة الرجل للعلاقة الحميمة يمكن أن تحرق من 85 إلى 200 سعرة حراري في 30 دقيقة. إذا قضيت نصف ساعة من ممارسة الجنس يومياً، فقد يؤدي ذلك إلى فقدان حوالي 5 كيلوغرامات من وزنك أو أكثر على مدار السنة وهو أكثر متعة من الركض.

 

العلاقة الحميمة تساعدك على النوم بشكل أفضل

 

لا يمكنك إبقاء عينيك مفتوحة بعد العلاقة الحميمة؟ ذلك لأنها تساعدك على الشعور بالاسترخاء الشديد بفضل تأثيرات الأوكسيتوسين التي تقلّل الإجهاد.

لكن الأوكسيتوسين ليس الهرمون الوحيد الذي يطلقه الجسم بعد النشوة الجنسية، إذ ان جسمك يقوم أيضًا بإطلاق هرمون يسمى البرولاكتين ، والذي يمنع الدوبامين ، وهو ناقل عصبي يساعدك على الشعور بالنشاط.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تمارس العلاقة الحميمة في الظلام ، فسيعتقد جسمك أن الوقت قد حان للنوم. لذلك يطلق الجسم الميلاتونين ، وهو هرمون يجعلك تشعر بالنعاس ويخبر جسمك أن الوقت قد حان للراحة.

 

العلاقة الحميمة المنتظمة تحمي قلبك

 

بعد متابعة أكثر من 1100 رجل على مدى ​​16 عاماً، وجدت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية لأمراض القلب، أن الرجال الذين مارسوا الجنس مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع هم أقلّ عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية من أولئك الذين مارسوا الجنس بضع مرات في الشهر أو أقل.

فالنشاط البدني يساعد على حماية قلبك ولكن إذا كنت تعاني من مشاكل قلبية في الماضي، فيجب ان تتحدث إلى طبيبك قبل ممارسة العلاقة الحميمة خاصةً إذا كنت تتناول الدواء.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:

 

7 حقائق طريفة عن العلاقة الحميمة!

6 أمور تُحبط زوجكِ بعد العلاقة الحميمة... تجنّبيها!

3 خطوات كفيلة بإعادة الحيوية إلى العلاقة الحميمة 

 

‪ما رأيك ؟