هذه الوسائل تزيد من نسبة خصوبتك!

هذه الوسائل تزيد من نسبة خصوبتك!

تتأثر خصوبة الرجل بعوامل داخلية وخارجية عديدة، فهي ترتبط بعوامل داخلية نفسية كالتوتر والقلق والاضطراب وأخرى خارجية جسدية مرتبطة بوزن الجسم أو نقص الغذاء وعدم معرفة النوعيات المفيدة من المأكولات التي تقوي الخصوبة وترفع الكفاءة. فما هي أفضل الطرق لتحسين خصوبة الرجل وتعزيزها؟   

 

هناك عدة خطوات يجب اتباعها لتحقيق خصوبة عالية وانتاج حيوانات منوية سليمة ومن أهم هذه الطرق: 

 

ممارسة الجنس الآمن لتفادي نقل الأمراض

 

هناك العديد من الأمراض المنقولة جنسيا مثل الكلاميديا والسيلان والتي تصيب الرجال والنساء على حد سواء وبالتالي تؤثر على الخصوبة، و لذلك يجب ممارسة الجنس الآمن باختيار شريك واحد فقط سليم صحيا وتجنب العلاقات المتعددة.   

 

تناول غذاء صحي لزيادة نسبة الخصوبة  

 

يمكنك تحسين خصوبتك بزيادة تناول كل من الخضراوات والفواكه لكونهما يحتويان على كميات كبيرة مضادة للأكسدة التي تعمل على انتاج حيوانات منوية صحية، ويجب أيضا الاهتمام بالمأكولات البحرية الغنية بالزنك كالمحار لكونها تساهم بشكل كبير في تعزيز الخصوبة.

 

الوزن المثالي لضمان أفضل خصوبة 

 

هناك العديد من الدراسات التي تربط بين قلة الخصوبة عند الرجال وزيادة الوزن لذلك من المهم التخلص من الوزن الزائد والحفاظ على الوزن الصحي، ومن جانب آخر فان اتباع الحميات القاسية تؤثر سلبا على جودة الحيوانات المنوية.  

 

إبتعد عن القلق والتوتر!  

 

ان القلق أو التوتر يوثر سلبا على الخصوبة عند الرجل عن طريق التأثير على الهرمونات اللازمة لانتاج حيوانات منوية جيدة. ومن الضروري الحفاظ على الحركة والنشاط وممارسة الرياضة المهمة لزيادة النشاط الجنسي للرجل وتعزيز مدى الخصوبة.   

 

نصائح للحفاظ على الخصوبة عند الرجل

 

لحماية خصوبتك إليك النصائح التالية:

- تتأثر الحيوانات المنوية ببعض العوامل البيئية كالحرارة والتعرض للمواد الكيميائية، ولذلك لا تعرض جسمك للحرارة العالية فزيادة درجة الحرارة يمكن أن تعيق انتاج الحيوانات المنوية الجيدة.

 

- لا ترتدي الملابس الداخلية الضيقة ولا الجينزات الضيقة، تجنب أحواض السباحة الساخنة وحمامات البخار لفترة طويلة، ولا تضع جهاز اللاب توب على ساقيك لفترة طويلة أيضا.   

 

- ابتعد عن التدخين: إن المدخنين أكثر عرضة لانخفاض نسبة الخصوبة مقارنة بغيرهم فالتدخين يعمل على خفض قدرة الحيوانات المنوية على الحركة بالاضافة الى زيادة نسبة الحيوانات المنوية المشوهة.   

- توقف عن شرب الكحوليات: الكحوليات تؤثر بشكل كبير على كمية وجودة الحيوانات المنوية لذا ننصح بالتوقف عنها لزيادة الخصوبة.   

 

- تجنب المخدرات بكل أنواعها: الماريجوانا والكوكايين والهيرويين كلها تتعارض مع انتاج حيوانات منوية سليمة.

 

- تجنب مواد التشحيم أثناء ممارسة الجنس: بما في ذلك اللعاب والمستحضرات الجلدية لانها يمكن أن تتعارض مع حركة الحيوانات المنوية، وان كان لا بد فيمكنك استخدام الزيوت الطبيعية والتي تكون أقل ضررا للحيوانات المنوية.   

 

- كن حذرا في استخدام الأدوية: فبعض أدوية الضغط ومضادات الاكتئاب ومضادات الأندروجين يمكن أن تؤثر سلبا على الحيوانات المنوية، العلاج الكيماوي والاشعاعي لمعالجة السرطان تقلل الخصوبة أيضا، فان كنت تتناول دواء معين يمكنك استشارة طبيبك في مدى تأثيره على الخصوبة.

- تجنب التعرض للمواد السامة: مثل المبيدات فذلك يؤثر بشكل كبير على جودة وكمية الحيوانات المنوية، ولسلامتك حافظ على ارتداء ملابس واقية وتجنب التعرض المباشر لجلدك مع هذه المواد.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع الخصوبة من خلال موقع صحتي: 

 

إحذروا هذه الافكار والمفاهيم الخاطئة عن الخصوبة عند المرأة 

حاسبة الخصوبة

حقائق يجب ان تعرفوها عن الخصوبة

‪ما رأيك ؟