هل يمكن أن يكون ضعف الانتصاب مؤشراً لمشاكل صحية في القلب؟

هل يمكن أن يكون ضعف الانتصاب مؤشراً لمشاكل صحية في القلب؟

ضعف القدرة الجنسية لدى الرجال قد تكون علامة مبكرة على مرض في شرايين القلب، ويمكن أن تكون الأسباب المحتملة هي تلف أو انسداد الشرايين في أنحاء الجسم، فالرجال الذين يعانون من خلل الانتصاب دون سبب واضح مثل التعرض لصدمة، ولا تظهر عليهم أعراض مشاكل القلب، لذلك يجب فحصهم جيداً للكشف عن أمراض القلب قبل بدء أي نوع من العلاج.

 

ما هو خلل الانتصاب؟

 

خلل الانتصاب هو عدم القدرة على انتصاب العضو الذكري واستمرار الانتصاب بما يكفي أثناء الجماع، وقد يكون علامة تحذيرية مبكرة لوجود مشكلة أمراض القلب والانتصاب سواء حالياً أو في المستقبل. فإذا كنت تعاني من مرض في القلب إن الحصول على العلاج الصحيح قد يساعدك على الشفاء من خلل الانتصاب. 

 

العلاقة بين أمراض القلب والانتصاب

 

تعود العلاقة الوثيقة بين أمراض القلب وضعف الانتصاب الى أن عوامل الخطورة المسببة لكلا المرضين واحدة وتتمثل في التقدم في السن، وخلل الدهون في الدم، وارتفاع ضغط الدم، ومرض السكر والتدخين والسمنة وقلة ممارسة الرياضة والأغذية مرتفعة الدهون، وكذلك مقاومة الأنسولين ومتلازمة التمثيل الغذائي، مما يؤدي لحدوث امراض القلب وضعف الانتصاب. 

 

الأداء الجنسي وإرتباطه بأمراض القلب!

 

يصاحب الأداء الجنسي زيادة في المجهود المبذول بواسطة القلب وكذلك ارتفاع في معدل ضربات القلب وارتفاع في ضغط الدم مما قد يزيد احتمال الإصابة بالأزمات القلبية بالنسبة لمرضي القلب ولذلك من الضروري لهؤلاء المرضى مراجعة الأطباء لتقدير قدرة تحملهم للمجهود المبذول اثناء الجماع لمراجعة الطبيب وتعديل عوامل الخطورة للإصابة بضعف الإنتصاب وأمراض القلب وكذلك استبدال الكثير من أدوية القلب التي تؤثر على القدرة الجنسية مثل أدوية علاج ارتفاع ضغط الدم ومدرات البول.

 

خيارات علاج خلل الانتصاب الناتج عن مرض بالقلب

 

 إذا كان طبيبك يظن أنك معرّض لخطر الإصابة بمرض بالقلب قم بزيادة معدل النشاط البدني وحافظ على وزن صحي لجسمك، وتوقف عن التدخين وتناول الكحوليات بشكل كامل. ومع ذلك، قد تكون هناك حاجة إلى إجراء اختبارات أخرى أو تجربة علاج آخر إذا عانيت من علامات وأعراض شديدة لوجود مرض بالقلب.

 

وإذا كنت مصاباً بخلل الانتصاب ومرض بالقلب، فيجب التحدث إلى الطبيب حول خيارات العلاج. أما إذا كنت تتناول أدوية معينة لعلاج أمراض القلب لا سيما النترات، فليس من الآمن استخدام العديد من الأدوية المستخدمة في علاج خلل الانتصاب.

 

اسباب عديدة وراء ضعف الانتصاب، اقرأوا عنها عبر موقع صحتي:

 

العجز الجنسي مؤشر خطير لأمراض القلب!

استعض عن الفياغرا بهذه الفيتامينات لتقوية الانتصاب

لماذا تعاني من ضعف الانتصاب؟ اكتشف الاسباب الآن

‪ما رأيك ؟