4 نصائح سحرّية تخلصكَ من القلق خلال العلاقة الحميمة!

4 نصائح سحرّية تخلصكَ من القلق خلال العلاقة الحميمة!

القلق من العلاقة الحميمة من أكثر العقبات الجنسية التي تواجه الرجل في مرحلة معينة من حياته، وهي وإن تتطورت تصبح مشكلة جديّة تهدد حياة الشريكين وإستمرار علاقتهما. موقع صحتي يقدم أهم النصائح للتغلب على قلق الرجل خلال العلاقة الحميمة. 

 

التواصل الدائم مع الشريكة

 

لا تتردد بالتواصل مع شريكتك والتعبير عن كل ما تشعر به حيال علاقتكما الحميمة، فكبت المشاعر حول مشاكل العلاقة الحميمة أمر مضرّ ويؤدي إلى تفاقمها. تحدث مع زوجتك حول مشاكلك ومخاوفك وقلقك ولا تتردد لتشعر بالأمان في علاقتكما. فالتواصل هو الحلّ الكفيل بإزالة هذا القلق عنك!

 

المداعبة قبل العلاقة 

 

وقت المداعبة الذي يسبق العلاقة الحميمة هو عامل أساسي لإزالة القلق وتأمين جو من الراحة والإسترخاء بين الشريكين، إضافة الى التغلب على المشاكل الجسدية مثل ضعف الانتصاب أو القذف السريع. وخلال العلاقة ننصحك بعدم التفكير في المشاكل الجسدية المتوقعة بشكل قاطع لأن ذلك من شأنه أن يزيد من قلقلك ويمنعك من التمتع في العلاقة.

 

ممارسة التمارين الرياضية يومياً

 

من الضروري ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام وذلك للحفاظ على الصحة وتقوية البنية الجسدية، فالصحة الجيدة تعني العلاقة الحميمة الناجحة، وذلك لأن الكثير من أسباب ضعف الانتصاب يكون بسبب ضعف الدورة الدموية، لذلك التمارين الرياضية  مثالية لأنها تزيد من سرعة الدورة الدموية في أعضاء الانسان.

 

النظام الغذائي الصحي

 

النظام الغذائي الصحي عامل أساسي في حياة الشريكين مع الحرص على ضرورة تأمين الفيتامينات والمعادن الضرورية ما يقوي العلاقة الحميمة، كما أن النوم بشكل كاف أساسي لأنه الحلّ الأمثل للتخفيف من نسبة القلق والحدّ من التوتر.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول حياة الرجل الجنسية:

 

لماذا يصاب الرجل بالتعب بعد العلاقة الحميمة؟

4 أسباب تدفع الرجل الى التوقف عن ممارسة العلاقة الحميمة

الى الرجال المقدمين على الزواج... هذه الفحوصات لا يجب أن تغفلوا عنها!

‪ما رأيك ؟