هذا هو تأثير الكوليسترول على حياتكم الجنسية!

هذا هو تأثير الكوليسترول على حياتكم الجنسية!

لا يعتبر ارتفاع معدّل الكولسترول في الجسم مرضاً ولكنه يؤدي إلى بعض المشاكل الصحية الخطيرة منها انسداد الشرايين. فهذه الحالة الخطيرة تعرف أيضاً بتصلب الشرايين الذي يقلّل من تدفق الدم ويزيد من خطر الإصابة بأزمة قلبية أو بسكتة دماغية.

 

وكونه عنصراً أساسياً في الهرمونات الجنسية، فمن الطبيعي ان يكون مرتبطاً ببعض المشاكل والاضطرابات في الصحة الجنسية.

 

ما هو تأثير الكوليسترول على الجنس؟

 

لا يمكن لجسم الإنسان أن يعيش بدون مستوى معين من الكوليسترول. كما ويلعب دورا مهماً في الحياة الجنسية هذا لأنه جزء أساسي ومطوّر للهرمونات الجنسية.

 

عند النساء، يساعد الكولسترول في إنتاج هرمون الاستروجين والبروجسترون، أمّا عند الرجال، فإنه يحفز على خلق التستوستيرون. وبدون هذه الهرمونات، تنعدم قدرات الإنسان الجنسية وتزول معالم الأنوثة والرجولة مثل نمو الثديين عند المرأة أو زيادة شعر الجسم عند الرجل. في نهاية المطاف إن للكولسترول أهمية في تطوير الهرمونات الأساسية المساعدة في عملية الحمل والإنجاب. 

 

ما هو تأثير ارتفاع الكوليسترول على الحياة الجنسية؟

 

ضعف الانتصاب

 

في حين أن لضعف الانتصاب مجموعة متنوعة من العوامل بما في ذلك الإجهاد، التعب، بعض العقاقير الطبية ومشاكل البروستات، يمكن أن نضيف ارتفاع الكوليسترول إلى هذه القائمة بسهولة. إن كمية الكوليسترول المرتفعة في الشرايين تسبب بانسداد مجراها ما يقيّد تدفق الدم.

 

بالتالي، إن تدفق الدم القليل يؤثر سلباً على العضو التناسلي عند الرجل ما يظهر جلياً من خلال ضعف الانتصاب أو حتى من خلال عدم القدرة في الحفاظ عليه لفترة من الوقت.

 

من هنا إذا واجه الرجل مشكلة ضعف الانتصاب، فمن الضروري أن يستشير طبيبه الخاص الذي سيطلب أولاً فحصاً لمعدّلات الكوليسترول في الدم، وإذا كانت النسبة مرتفعة سوف يقترح بعض التغييرات على نظامه الغذائي مع ضرورة إدراج النشاط والتمارين الرياضية ضمن رويتنه اليومي.

 

الألم خلال العلاقة الحميمة

 

كما أن حياة الرجل الجنسية مرتبطة بمعدّل الكوليسترول في الجسم، فإن لهذا الأمر أيضاً تأثير كبير على شعور المرأة بالإثارة والرغبة الجنسية. من هنا، إن تراكم الكوليسترول في الشرايين يصعّب من وصول الدم إلى منطقة الحوض، وهذا ما يمنع المرأة من الشعور بالإثارة ويسيطر الجفاف على المهبل ما يؤدي إلى ألم كبير خلال العلاقة الحميمة.

 

إن استخدام بعض الكريمات لترطيب المهبل لن يحلّ مشاكل المرأة الجنسية، بل عليها استشارة طبيبها وفحص معدّل الكوليسترول في جسمها الذي قد يكون السبب وراء انسداد الشرايين والقضاء على متعتها خلال العلاقة الحميمة.

 

اقرأوا المزيد عن الكوليسترول على هذه الروابط:

 

هل يرفع التمر الكولسترول في الدم أم يخفضه؟

لمرضى الكولسترول... فول الصويا هو حلّكم الجذريّ!

الكولسترول... من أهمّ أسباب الضعف الجنسي

‪ما رأيك ؟