هل تشعرون بضعف الثقة تجاه الشريك؟ لا تتساهلوا مع هذا الموضوع

هل تشعرون بضعف الثقة تجاه الشريك؟ لا تتساهلوا مع هذا الموضوع

كيف يؤثّر فقدان الثقة بين الزوجين على العلاقة الزوجية بينهما؟ وهل من خطر يحدق بزواجهما؟ إليكم في هذا المقال من موقع صحتي أبرز المعلومات المتعلّقة بمخاطر فقدان الثقة بين الزوجين التي يمكن أن تؤدي إلى عواقب وخيمة وغير متوقّعة لا يمكن الرجوع عنها. 

 

الإنفصال والطلاق

 

في هذا الإطار، نلفت إلى أن فقدان الثقة بين الزوجين يمكن أن يؤدّي إلى الإنفصال النهائيّ بينهما، وبالتالي يمكن أن ينعكس ذلك بشكلٍ سلبيّ على المسار الواقعي لزواجهما وحياتهما من بعد الإنفصال خصوصاً إن كانا قد أنجبا أطفالاً. 

 

الخيانة

 

من المخاطر التي يتركها فقدان الثقة بين الزوجين على المسار الزوجيّ بينهما هي الخيانة، حيث إن فقدان الثقة يمكن أن يدفع بالعديد من الأزواج إلى الخيانة، حيث يعتبرون أنهم بهذه الطريقة ينتقمون من الطرف الآخر ويشعرونه بالخسارة، وأنهم يقومون بتعويض الخسارة بالحنان والحب والعاطفة من شخص آخر غير الشريك الذي يصعب الوثوق به. 

 

عدم التحاور والإبتعاد عن بعضهما البعض

 

أيضاً من مخاطر فقدان الثقة بين الزوجين نشير إلى أن هذا الأمر يؤثّر سلباً على الحوار بينهما وعلى التواصل في ما بينهما، وما يجعلهما عرضةً للإبتعاد عن بعضهما البعض وعدم التحدّث أو الإهتمام بالآخر أو إطلاعه على ما يجري خلال النهار، وهذا ما يهدّد الزواج بتحوّله إلى علاقة سطحية غير عميقة. 

 

زوال الحبّ وإنهيار الأسرة

 

في كثيرٍ من الأحيان يؤدي فقدان الثقة بين الزوجين إلى زوال الحبّ بينهما أيضاً، وهذا ما يدفعهما إلى الإبتعاد عن بعضهما البعض، ما يؤثرّ سلباً على الأجواء الأسرية، خصوصاً أنه يمكن أن يترك أثره السلبيّ على نفسيّة الأطفال في حال كانوا موجودين، وهذا ما يهدّد الأسرة بأكملها بالإنهيار. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع الزواج عبر موقع صحتي: 

 

الزواج من دون علاقة حميمة ... نجاح أم فشل؟

العلاقة الحميمة من أسس استمرار الزواج!

نصائح للحفاظ على حب الزوج

‪ما رأيك ؟
من انوثة