4 قواعد ذهبية لزواج سعيد بدون مشاكل

4 قواعد ذهبية لزواج سعيد بدون مشاكل

تعتبر سنوات الزواج الأولى الأكثر متعةً ورومانسية ولكنها لا تؤكّد استمرارية ونجاح الزواج في السنوات القادمة. من الطبيعي أن يشعر الأزواج بالقلق حيال انخفاض شرارة الحبّ والعشق مع تقدّم الوقت ما يدفعهم إلى البحث عن طرق تساعدهم على التمتع بزواج سعيد دون مشاكل.

 

أبرز النصائح للتمتع بزواج سعيد دون مشاكل:

 

الاحترام المتبادل بين الشريكين

 

إذا أردت التمتع بزواج صحي وناجح، عليك أن تحترمي مشاعر ورأي زوجك (والعكس صحيح) خصوصاً في الأمور الأساسية. من الضروري أن تتناقشا في الأمور المهمة قبل إتخاذ القرار المناسب فهذا ما يجعله يشعر أنه جزءاً أساسياً من حياتك وله دور بارز في الحياة الزوجية والمنزلية.

 

كما أنه من الضروري أن يحترم الزوجين مشاعر بعضهما البعض بمعنى أنه إذا كان واحد من الشريكين يشعر بالتوتر بسبب قضاء يوم صعب، عليه الاعتذار بحال صدر عنه أي إزعاج تجاه الآخر. ويجب على الزوجين أيضاً احترام خصوصية بعضهما البعض، أي عدم البحث في هاتف الشريك أو حتى في أغراضه، ذلك لأن في هذا الأمر قلّة احترام.

 

الإصغاء

 

من أساسيات نجاح الزواج واستمراريته بدون مشاكل، أن يتقن الشريكين فنّ الإصغاء لبعضهما البعض. في كثير من الأحيان، قد يجهل أحد الزوجين أهمية الإصغاء لشريكه خصوصاً عند مروره بمشاكل في العمل أو مع الأولاد وهو بأمسّ الحاجة لنصيحة من يثق به.

 

تذكروا أن الاستماع والإصغاء ليسا مرادفين، فالإصغاء هو فن الاستماع بعمق مع التركيز على الموضوع والقدرة على تقديم النصائح بينما الاستماع فقط ينطوي على عدم الاكتراث بالموضوع.

 

الحميمية

 

الحياة الجنسية مهمة جداً لزواج ناجح وصحيّ. يجب أن تمارسا العلاقة الحميمة بشكل منتظم. لا يجب أن يخجل الشريكين من التحدث عن كل ما يزعجهما في أداء الشريك الآخر الجنسي كما أنه من الضروري تجربة الوضعيات الجديدة، تغيير مكان ممارسة العلاقة الحميمة، شراء بعض اللنجري المثير وغيرها من الأمور التي تنعش الحياة الجنسية وتجعلها أكثر تشويقاً.

 

إعطاء الأولوية للشريك

 

هي قاعدة ذهبية لزوج ناجح بدون مشاكل!  بعد كل شيء، إن الأطفال سوف يغادرون المنزل يوماً في حين شريك حياتك سيبقى. من هنا لا يجب أن يهمل أحد الزوجين شريكه الآخر بسبب الاهتمام بالأطفال وتخصيص كل الوقت لهم. كلنا نعلم أن تربية الأطفال صعبة ودقيقة ولكن لا يجب أبداً إهمال الشريك، بل يجب تكريس بعض الوقت من كل يوم لقضائه معه والاهتمام به سواء كان ذلك من خلال القيام ببعض النشاطات سوياً أو الخروج للعشاء. 

 

لقراءة المزيد عن الحياة الزوجية إضغطوا على الروابط التالية:

 

كل ما يجب أن تعرفيه عن الحياة الزوجية بعد الولادة

فرق بسيط يجعل حياتكم الزوجية أكثر سعادة... اكتشفوه!

لهذه الاسباب الصداقة مهمة لحياة زوجية سعيدة!

‪ما رأيك ؟