5 عادات يومية تدمّر حياتكم الجنسية... إحذروها!

5 عادات يومية تدمّر حياتكم الجنسية... إحذروها!

يشعر الزوجان أحياناً ببعض الملل والتراجع في مستوى أدائهم خلال العلاقة الحميمة ورغبتهم الجنسية ما يثير قلقهم ويبحثون عن العلاجات الطبية للتخلص من هذه المشاكل. إلّا أن هناك بعض العادات اليومية التي من شأنها أن تسبب بأضرار كبيرة على صعيد العلاقة الحميمة، سنعرفكم على أبرزها خلال هذا الموضوع.

 

ما هي العادات اليومية التي تؤثر سلباً على العلاقة الحميمة؟

 

الإدمان على المواقع الإباحية

 

يعتبر الإدمان على مشاهدة المواقع الإباحية خصوصاً عند الرجال إلى تراجع كبير في الرغبة الجنسية والإداء الجنسي دون ان ننسى عدم القدرة على الاستمتاع بالعلاقة والوصول إلى النشوة. فالمشاهد الإباحية تؤثّر بشكل كبير على الخلايا الدماغية عند الرجل وتجعله يعتقد أن هذه الوضعيات والنساء المشابهات للممثلات هي ما تمنحه اللذة الجنسية التي يبحث عنها.

 

التدخين

 

بصرف النظر عن إلحاق ضرر كبير بصحة الرئتين، إن التدخين يمكن أن يقضي أيضاً على الرغبة الجنسية عند الزوجين. التدخين يمكن أن يؤدي إلى تضييق الشرايين، مما يعني أنه يمكن أن يعيق تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية ما يسبب بضعف الانتصاب عند الرجل وصعوبة في استثارة المرأة جنسياً خلال فترة المداعبة.

 

تناول حبوب منع الحمل

 

في حين أن العديد من النساء يستخدمن حبوب منع الحمل للتحكم بالخصوبة، فإنها من العادات اليومية التي تخفض الرغبة الجنسية.

 

اتباع نظام غذائي قاسي

 

الكلّ يعلم أن زيادة الوزن يمكن أن تخفض الدافع الجنسي إلّا ان فقدان الوزن بسرعة كبيرة جداً يمكن أن يؤثر أيضاً على الرغبة الجنسية وعلى العلاقة الحميمة. اتباع نظام غذائي قاسي ولا يحتوي على المواد الغذائية الصحية يسبب الإجهاد والتوتر في الجسم ما يمكن أن يؤدي إلى الإفراج عن هرمون يسمى البرولاكتين، الهرمون الذي يقضي على الرغبة الجنسية.

 

مشاهدة التلفزيون في غرفة النوم

 

ان مشاهدة التلفزيون قبل النوم يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على العلاقة الحميمة تماماً كما على نوعية النوم. من هنا ضرورة عدم وضع جهاز التلفزيون في الغرفة أو على الأقلّ الامتناع عن مشاهدته قبل النوم مباشرةً.

 

بعض النصائح لتعزيز الرغبة الجنسية وتحسين العلاقة الحميمة

 

- تناول الأطعمة التي تعمل على تعزيز الرغبة الجنسية مثل : بيض السمك (الكافيار) والمحار والأطعمة البحرية كافة، الفراولة، الموز، الأفوكادو، البطاطا الحلوة، اللوز والزجبيل.

- الإقلاع عن التدخين وممارسة الرياضة للتخلّص من التوتر.

- من المهم عدم استخدام الأجهزة الإلكترونية منها مشاهدة التلفزيون قبل ساعة من النوم ما يساعد على تعزيز العلاقة الحميمة والنوم بشكل أفضل.

- الإمتناع عن مشاهدة المواقع الإباحية ذلك لأنها لا تتوافق مع الحياة الواقعية والاستمتاع باللذة الجنسية مع الزوجة عبر التفاعل الفعلي معها.

- استشارة الطبيب وتناول الأدوية المساعدة على تقوية الانتصاب مثل الفياجرا.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:

 

7 حقائق طريفة عن العلاقة الحميمة!

فروقات كثيرة بين الرجل والمرأة في ممارسة العلاقة الحميمة... تعرفوا عليها!

ماذا يحدث لجسمك عند ممارسة العلاقة الحميمة؟

‪ما رأيك ؟