اذا كنت تلاحظين زيادة الرغبة الجنسية لديكِ... تنبهي الى 3 امراض محتملة

اذا كنت تلاحظين زيادة الرغبة الجنسية لديكِ... تنبهي الى 3 امراض محتملة

الشهوة الجنسية الزائدة لدى النساء تعتبر من الحالات المرضية التي يجب معالجتها، خصوصاً وأنها تسبّب التعب للمرأة والإنزعاج، بالإضافة إلى أنها تزعج الشريك. وفي مقال صحتي لهذا اليوم، نكتشف أبرز أمراض يمكن أن تسبّب الشهوة الزائدة عند المرأة. 

 

الخلل الهرموني

 

بعض النساء يعانين من خلل هرمونيّ في الجسم وهذا يبدو سيئاً في حال الرغبة الجنسية، ما يزيد من نسبة هذه الرغبة ويمكن أن تصل إلى حد الإفراط ومن هنا أهمية مراجعة الطبيب للتخلّص من هذه المشكلة التي تعتبر مضرة جداً على صعيد العلاقة الحميمة بين الزوجين. وهذا الخلل الهرموني يعني زيادة في إفراز الهرمونات في الجسم، ومنها هرمون الحب. 

 

أمراض الغدة النخامية

 

من الأمراض المؤدية إلى الإفراط في الرغبة الجنسية لدى النساء، نلفت إلى أن هناك أمراضاً تصيب الغدة النخامية تؤثر سلباً على حالة المرأة الجنسية وترفع من نسبة الرغبة لديها، وهذا الأمر يؤثر على عمل الغدد الصماء في الجسم ومنها إفراز هرمون المبيض الذي يزيد الرغبة لديها. 

 

الأمراض النفسية

 

أيضاً تعتبر الأمراض النفسية من أبرز الأمراض التي تساهم في رفع معدّل الرغبة الجنسية لدى المرأة، خصوصاً وأنها تؤثر سلباً على الحالة العاطفية لدى النساء. وفي هذا الإطار، نلفت إلى الأمراض المرتبطة بالنقص العاطفي حيث تحرص المرأة على تعويض هذا النقص من خلال العلاقة الحميمة بكثرة.

 

بالإضافة إلى أن عدم الشعور بالأمان والطمأنينة تزيد من حاجتها إلى العطف الزوجيّ، الأمر الذي يدفعها إلى التقرّب منه على نحو العلاقة الحميمة حيث يمكن لها ان تحصل على هذا العطف وبالتالي تبرز رغبتها القوية في العلاقة الحميمة مع الشريك. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع الشهوة الجنسية عبر موقع صحتي: 

 

لماذا تقل الرغبة الجنسية عند الرجل؟

ماذا يحصل عندما يصاب الرجل بفرط الشهوة الجنسية؟

لزيادة الرغبة الجنسية لديك... تناولي هذه الفيتامينات!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟