هل تعاني من آلام في رأس الذكر؟ اكتشف السبب وراء ذلك

هل تعاني من آلام في رأس الذكر؟ اكتشف السبب وراء ذلك

الألم في رأس الذكر هو كناية عن التهاب رأس القضيب وجلد مقدّمته. هذا الالتهاب من شأنه أن يعيق الحياة الزوجية إلا أنه ليس بمرض تناسليّ معدٍ. يصيب هذا المرض في الغالب، الذكور التي لا يتم ختانها، او الذين يهملون النظافة الشخصية، أو عند مرضى السكري والسمنة المفرطة. فكيف يمكن علاجه؟

 

الأسباب والأعراض

 

يجب معرفة الأسباب قبل العلاج. فأسباب المرض كثيرة، أبرزها تدنّي مستويات النظافة الشخصيّة، وكثرة تلمّس منطقة العضو الذكري من الرجل خلال الحياة اليومية، أو الالتهابات الفطرية أو الحساسية تجاه بعض المواد كالصابون، أو الواقي الذكري.

 

أمّا أعراضه فتشمل:

 

- تورّم وإحمرار الجلد حول رأس العضو الذكري

 

- آلام على رأس الذكر

 

-خروج صديد سميك من تحت الجلد

 

- حكة وطفح جلدي أو تقرحات ورغبة في الهرش

 

- انبعاث رائحة كريهة وألم عند التبوّل

 

علاج ألم رأس الذكر

 

الهدف الرّئيسي للعلاج هو إبقاء رأس الذكر والغرلة نظيفين وجافين، وهذا ينبغي أن يمنع العدوى وبالتالي المضاعفات. والاستحمام اليومي مع الانتباه الخاص إلى تنظيف هذه المنطقة بشكل جيّد. ومن المهم تجفيف رأس الذكر جيّداً، وتجنّب الصابون القويّ أو المواد الكيميائية.

 

وإذا كانت لديك القابليّة للإصابة بالالتهاب ساعات قليلة بعد ممارسة الجنس، فاغسل العضو بعد الجماع بقليل. وإذا كان السبب جرثومي، فيجب استخدام مضاد حيوي للقضاء عليه أما إذا كان المرض بسبب مادة مهيّجة ما، فعلى المريض الامتناع عن استخدامها. وقد يوصى بإجراء عملية الختان. 

 

العلاج البديل

 

يمكن لبعض الأعشاب أن تكون فعالة في السيطرة أو منع العدوى الفطرية، التي تعدّ السبب الشائع وراء الإصابة بالتهاب مقدمة القضيب. ومن هذه العناصر الغذائية أكل الثوم والزبادي اللذين يساعدان على تخلّص الجسم من الفطر المسبب للإصابة.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع القضيب عبر موقع صحتي: 

 

اجراءات تساعد على تكبير الذكر... والنتائج متفاوتة! 

هل يجب أن تقلق من الألم في رأس القضيب؟

للحفاظ على صحة العضو الذكري لا تهمل هذه النصائح!

‪ما رأيك ؟