كيف تزيدين هرمون الأنوثة لديكِ؟

كيف تزيدين هرمون الأنوثة لديكِ؟

هرمون الأنوثة لدى المرأة أمر مهم للغاية على مختلف الأصعدة، بما في ذلك العلاقة الحميمة. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، نلقي الضوء على أبرز الطرق المساعدة في كيفية رفع هرمون الأنوثة لدى المرأة.

 

كيف تزيدين من هرمون الأنوثة؟

 

- الطريقة الأولى والتي تعتبر الأكثر شيوعاً هي زيارة الطبيب المختص الذي يقوم بوصف بعض الأدوية المساعدة في تحقيق الزيادة في معدل هرمون الأنوثة لديك. وهو غالباً ما يصف لك أنواعاً من الأدوية التي تحوي هرمون الأستروجين أو تلك التي تحفز الجسم على إفرازه. كما أن الطبيب سيكشف لك الأسباب الكامنة وراء هذا النقص ويعمل على معالجتها.

 

- أيضاً من أبرز الطرق المساعدة في رفع معدل هرمون الأنوثة لدى المرأة، هو الحصول على نظام غذائي صحي وسليم يساعد في توفير الغذاء لكل أعضاء الجسم. ويساهم في تحسين عملها، بما في ذلك الأعضاء المسؤولة عن إفراز هرمون الأنوثة. ويجب أن يرتكز النظام الغذائي على تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والإبتعاد عن تلك الأطعمة الدسمة والغنية بالدهون المضرة للجسم.

 

- هذا بالإضافة إلى أن أبرز الطرق التي تساهم في رفع معدّل هرمون الأنوثة لدى المرأة، هي بعض أنواع الرياضة التي تساعد في تنشيط الدورة الدموية، ما يزيد من قدرة الجسم على إفراز ما ينقصه وتحسينه، ومنها الأعضاء المسؤولة عن إفراز هرمون الأنوثة.

 

- هذا إلى جانب إلى أن التخفيف من بعض العادات السلبية والسيئة التي تقومين بها يساعد أيضاً في تنشيط الجسم على إفراز هرمون الأنوثة. ومن بين هذه العادات، نسلّط الضوء على التدخين الذي يعتبر من أخطر العادات السيئة التي تهدد وظائف الجسم وحياة كل شخص.

 

اقرأوا المزيد عن هرمون الانوثة على هذه الروابط:

 

اكتشفي تأثير هرمون الانوثة على جسمك

لتعزيز هرمون الأنوثة لديك... إليك هذه الطرق!

ما هي آثار إرتفاع هرمون الإستروجين على جسم النساء؟

‪ما رأيك ؟