كيف تعالجين حكة المهبل بطرق طبيعية؟

كيف تعالجين حكة المهبل بطرق طبيعية؟

من الأمور الصعبة التي تواجهها النساء في غالب الأحيان تكون مرتبطة بالمنطقة الحسّاسة لديهن، واليوم من خلال موقع صحتي، نعرّفك على أفضل طرق علاج حكّة المهبل التي تعتبر من الأمور الشائعة لدى النساء في أكثر من مرحلة عمرية. وفي هذا الموضوع الذي نضعه في متناول يديك، نعرّفك على أفضل طرق علاج حكّة المهبل المزعجة. 

 

خل التفاح لعلاج الحكة

 

يساعد خلّ التفاح على منح المنطقة الحسّاسة لدى المرأة الإنتعاش والترطيب الضروريين، وفي هذا الإطار، كما أنه يحميها من البكتيريا والفيروسات التي مكن أن تؤدي إلى الكثير من المشاكل الصحية. وطريقة التطبيق تعتمد على أن تقومي بوضع ملعقتين من خل التفاح في كوب من الماء الدافئ، وغسل المنطقة بهذا السائل لمدة أيام قليلة، وستلاحظين الفرق. 

 

الكمّادات الباردة 

 

تساعد الكمّادات الباردة على التخفيف من احمرار المنطقة التهيّج الكبير الذي يمكن أن يصيب الرحم في هذه الحالة، لذا من المهمّ أن تركّزي على أهمية استعمالها في حالة الشعور بحكّة المهبل. وفي هذه الحالة، ما عليك سوى أن تقومي بالاستعانة بمنشفة صغيرة مبللة بالماء البارد، ووضعها على المنطقة الحسّاسة لبضع دقائق فقط، ومن ثم غسلها بالماء البارد من جديد من دون استعمال الصابون المعطّر الذي يسبّب الحكة بشكل إضافي. 

 

المياه المالحة 

 

تعتبر هذه الطريقة مساعدة في التخفيف من الحكّة المزعجة التي تؤدي إلى الكثير من المشاكل الصحيّة على صعيد المهبل، وفي هذا الإطار، إحري على عدم الإكثار من الملح في الماء، بل القليل منه فقط كي لا تزيدي من تهيّج البشرة أو زيادة القروح والجروح في حال تواجدها. ضعي ملعقة صغيرة من الملح الخشن في كوب من الماء الدافئ، وحرّكيه إلى أن يذوب، ومن ثم إغسلي منطقتك الحسّاسة بهذا الماء.

 

وسّعوا معلوماتكم حول التهابات المهبل عبر موقع صحتي:

 

اقرأي هذا الموضوع لتعرفي اكثر عن التهابات المهبل

هذه المعلومات من الضروري أن تعرفيها عن إلتهاب المهبل الفطري

لماذا تعانين من حكة المهبل؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا