كيف يمكن تنظيف الرحم بفعالية؟

كيف يمكن تنظيف الرحم بفعالية؟

هناك العديد من النساء التي تعتني بصحتها باستمرار، وخاصة المهبل والرحم لتفادي الاصابة باي تكيس والتهابات على مستوى الرحم، لذلك تعتمد على تنظيف الرحم باستمرار، ويكون تنظيف الرحم بعد الدورة او بعد الاجهاض او الولادة.

 

فبعد الدورة يكون الرحم ممتلئاً بالعديد من الرواسب والدم المجلط وتكون هناك بعض الافرازات الغريبة على مستوى المهبل، لذلك يجب عليك بعد كل دورة او خلال موعد الدورة تنظيف الرحم، ويجب ان يكون هذا باستمرار لضمان صحة الرحم والمهبل، لتفادي اي مشاكل قد تظهر في ما بعد بسبب الترسبات والباكتيرية المتراكمة في الرحم. لذلك هناك العديد من الطرق والاعشاب التي تساعد في تنظيف الرحم بعد الدورة، وسنذكر بعض الاعشاب المهمة والمشروبات التي اتت بمفعول كبير عند الكثير من النساء:

 

تنظيف الرحم باستخدام الزنجبيل

 

الزنجبيل له العديد من الفوائد المباشرة في تحريك عضلات الرحم، كما أنه يساعدك التخلص من الترسبات والدم المترسب من الرحم، كما أن ما يميز استخدام الزنجبيل لمنطقة الرحم أنه يقلل من الإلتهابات حيث يعمل علي زيادة الأوكسجين وتدفق الدم إلى الرحم. ويساعد الزنجبيل على التخلص من السموم وبالتالي فهو جيد لتدعيم وظائف الكبد وتنشيط الدورة الدموية وزيادة العرق الصحي. وتم إثبات أن تناول الزنجبيل غير ضار عند الحوامل وهو آمن تماما.

 

قومي باضافة ملعقة صغيرة من الزنجبيل الحار الى كوب من الماء الدافىء، ثم ادعكي منطقة اسفل البطن اي منطقة الرحم الخارجية، وقومي بتكرار هذه العملية ثلاث ايام وسوف تشعرين بفرق في منقطة الرحم.

 

تنظيف الرحم باستخدام التمر

 

اضيفي بعض حبات من التمر الى ملعقة من الرشاد وملعقة من زيت الزيتون، وسخني الخليط على النار، ثم إشربيه لمدة خمسة ايام على الريق قبل الافطار، فهو مفيد جدا لتنظيف الرحم.

 

خليط الكمون والحبة السوداء

 

قومي باضافة ملعقة من الكمون ونصف ملعقة من الرشاد و8 حبات من الحبة السوداء و8 حبات من الحلبة وملعقة من العسل، واخلطي المقادير مع بعض جيدا وتناوليها على الريق بالاضافة الى كوب من الماء الدافىء في الايام الاولى من النفاس، فهذه الخلطة تعمل على خروج قطع من الدم التي تكون عالقة في الرحم، وهذه الخلطة تكفي لمرة واحدة فقط.

 

استخدمي التوت لتنظيف الرحم

 

يعد التوت الأحمر منشط للرحم ومنظم لأداء العضلات فالتوت يساعد الرحم لعودته لوضعه الطبيعي بعد الولادة ويحد من الإلتهابات وحدوث النزيف بعد الولادة. والتوت يحتوي على حمض الفوليك الذي يقلل من الطمث الشهري وتنشيط وتقوية عضلات الرحم أثناء حدوث نزيف.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات حول تنظيف الرحم عبر موقع صحتي:

 

كيف يمكن تنظيف الرحم طبيعياً؟

كل ما يجب ان تعرفيه عن عملية تنظيف الرحم

الرحم ايضاً يمكن ان يصاب بالدوالي!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا