كيف يمكن تنظيف الرحم طبيعياً؟

كيف يمكن تنظيف الرحم طبيعياً؟

مما لا شك فيه أن الكثير من السيدات يسعين جاهدات الى العناية باجسادهن، لا سيما في المناطق الحساسة كالمهبل والرحم لتفادي الاصابة باي تكيس والتهابات على مستوى الرحم، لذلك تعتمد على تنظيف الرحم باستمرار، ويكون تنظيف الرحم بعد الدورة او بعد الاجهاض او الولادة وفي حين ان الطبيب هو المخول الوحيد اجراء هذه العملية لا سيما بعد الاجهاض او الولادة، فهناك الكثير من الأمور الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها لتنظيف الرحم بعد الدورة وهذا ما سنقدمه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

تنظيف الرحم بطرق طبيعية

 

- الزنجبيل: قد لا تعرف الكثيرات ان الزنجبيل يعمل على تقليل الإلتهابات، حيث يعمل على زيادة الأوكسجين وتدفق الدم الى الرحم  وعلى التخلص من السموم وبالتالي فهو جيد لتدعيم وظائف الكبد، وتنشيط الدورة الدموية، وزيادة العرق الصحي. 

 

- عشب الإستخراج: ان هذا النوع من الاعشاب يساعد في تقوية الرحم بعد الولادة، وهو من الأمور الضرورية التي يركز عليها الاطباء لتنظيف الرحم لا سيما بعد سن اليأس والدورة الشهرية.  

 

- التوت: طالما ما يتم إستخدام التوت الأحمر كمنشط للرحم ومنظم لأداء عضلاته فهو يساعد الرحم لعودته لوضعه الطبيعي بعد الولادة ويحد من الإلتهابات وحدوث النزيف بعد الولادة.

 

هذا فضلاً عن ان هناك الكثير من الأمور التي يمكن الاستعانة بها في عملية تنظيف الرحم، فما على المرأة سوى الزيادة من نسبة استهلاك الماء اليومي، ليعوض ما ضاع منها بالاضافة الى تنشط دورتها الدموية، مع الحرص على تناول العديد من الخضار الغني بالحديد.

 

كما يجب على المرأة عدم الاستغناء ابداً عن الرياضة في هذه المرحلة لا سيما  رياضة المشي لمدة لا تقل عن نصف ساعة الى ساعة يوميا.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن تنظيف الرحم من خلال موقع صحتي:

 

كل ما يجب ان تعرفيه عن عملية تنظيف الرحم

الرحم ايضاً يمكن ان يصاب بالدوالي!

لماذا تعانين من حكة المهبل؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا