ماذا تعرفين عن الهرمونات المنشّطة للغدد التناسلية؟

ماذا تعرفين عن الهرمونات المنشّطة للغدد التناسلية؟

الهرمونات المنشطة للغدد التناسلية عند المرأة تعتبر من الأمور التي لا تدرك أهميتها غالبية النساء، خصوصاً إن كن لا يعرفن الكثير عن هذا الموضوع، في حين أن كثيراتٍ منهنّ لا يدركن ما هو الدور الذي تلعبه هذه الهرمونات على الصعيد الصحي الجنسي. وفي مقال صحتي لهذا اليوم، نطلعك على أبرز ما يمكن أن توفّره الهرمونات المنشطة للغدد التناسلية عند المرأة. 

 

ما هو دور الهرمونات المنشطة للغدد التناسلية؟

 

الهرمونات العلاجيَة المنشَطة للغدد التناسليَة

 

تعتبر هذه الهرمونات مكوَنات منشَطة للغدد  التناسليَة تُعطى للمريض أو المريضة في شكل حقن أو أقراص  وتُستخدم لعلاج مشاكل الخصوبة لدى النساء والرجال فهي تساعد الإناث على التبويض والرجال على تحسين مستوى الحيوانات المنوية. (عددها).

 

ما هي الهرمونات المنشَطة للغدد التناسلية؟

 

تعتبر هذه الهرمونات من أنواع العلاجات التي تلجأ إليها النساء في حال كن يعانين من صعوبة في الحمل، وقد تساعد هذه الهرمونات على تحفيز عمل الأعضاء التناسلية لدى النساء، وتمتّعهن بالصحة السليمة لتثبيت الحمل والتمكّن من الإنجاب لاحقاً. وهذه الهرمونات لا يجب تناولها سوى بعد استشارة الطبيب المختصّ الذي عليه أن يتابع المرأة فور حصولها على هذه الأدوية. 

 

كيف تعمل الهرمونات المنشطّة للغدد التناسلية؟

 

تعمل هذه الهرمونات على تحفيز الجسم على إفراز نسبة أكبر من الإفرازات المسؤولة عن تعزيز القدرة الجنسية لدى النساء، كما وأن هذه الهرمونات تعمل على تفيز المبيض لدى المرأة ليقوم بإفراز البويضات التي تساعد على إحداث الحمل في مرحلة الإباضة، وبالتالي فهي تساعد على تنشيط القدرة على الحمل والإنجاب. 

 

كما يمكن أن تساعد هذه الهرمونات المنشطّة للغدد التناسلية النساء اللواتي بلغن سن اليأس، حيث إنها تساهم في التخفيف من الإنعكاسات السلبية التي يمكن أن تترافق مع هذه السن ومع غياب الدورة الشهرية، خصوصاً على صعيد الأعضاء التناسلية لدى المرأة.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الجهاز التناسلي عند المرأة عبر موقع صحتي:

 

لا تهملي علاج المشاكل المهبلية... والا!

تنبهي الى اعراض اورام الرحم لتعالجي هذه المشكلة قبل فوات الاوان!

3 أنواع من الأمراض يمكن أن تصيب الجهاز التناسلي عند المرأة حتّى قبل الزواج!

‪ما رأيك ؟