ما هو الرابط بين إنقطاع الطمث وسلس البول؟

ما هو الرابط بين إنقطاع الطمث وسلس البول؟

تساعد الدورة الشهرية لدى المراة على التمتع بالصحة الجسدية الكاملة وتزّز السلامة الصحية الداخلية أيضاً، ولكن ما هو واقع العلاقة بين سلس البول وانقطاع الطمث لدى النساء؟ هذا السؤوال الذي تطرحه غالبية النساء، يمكنك ايجاد الإجابة الملئمة له في هذا المقال من صحتي الذي يقدمها لك في الأسطر التالية. 

 

أولاً، الطمث لدى المراة اساسي جداً لتحسين الدورة الدموية في الجسم، ولكن متى توقفت هذه الدورة، شعرت المرأة بالكثير من الإجهاد النفسي والجسدي، ومنها ما يؤثر على الأعضاء التناسلية لديها، وفي هذا الإطار، يمكن للمثانة أن تتأثر أيضاً، ما يسبّب السلس البولي لديها. 

 

ثانياً، في كثير من الأحيان يمكن للدورة الشهرية أن تكون عاملاً محفزاً لعدم التقدّم في السن، وبلوغ سن اليأس يمكن أن يؤثر سلباً على صحة المرأة الداخلية، حيث إن تغيرات كثيرة تطرا على جسمها وتكوينها الداخلي، ما يؤثر بالتالي على قدرتها على احتباس البول، ما يجعلها مصابة بالسلس البولي الذي يظهر لدى النساء مع التقدّم في السن. 

 

ثالثاً، السلس البولي يحصل نتيجة بعض الإلاتهابات في المنطقة الحساسة، وغالباً ما تلعب الدورة الشهرية لدى المراة الدور الملائم للتخفيف من حدة هذه الالتهابات حيث تحرص على الحفاظ على الرحم رطباً نتيجة الإفرازات المرافقة له، ومع انقطاع الطمث، يمكن أن يتأثر الرحم بهذا الواقع ويصبح أكثر جفافاً، ما يعرّض المراة للكثير من الإلتهابات التي بدورها تؤدي إلى اصابتها بسلس البول. 

 

رابعاً، كما أن الطمث له دور أساسي في الحفاظ على وظيفة المبايض لإفراز البويضات المسؤولة عن تنظيم عمل الاعضاء التناسلية لدى المرأة، ولكن متى انقطع الطمث، أصاب الخلل هذه الأعضاء، ما يؤدي إلى تأثرها بشكل إيجابي، وبالتالي تعاني المراة من سلس البول الذي يصيب النساء المتقدمات في السن. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع الطمث من خلال موقع صحتي: 

 

أطعمة مفيدة لجسمك لا تتخلي عنها خلال فترة انقطاع الطمث 

ودعوا أعراض إنقطاع الطمث بهذه الطرق الطبيعية

ما صحة ضرر الاستحمام خلال فترة الطمث؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا