ما هو تأثير حبوب منع الحمل على الدورة الشهرية؟

ما هو تأثير حبوب منع الحمل على الدورة الشهرية؟

تعتبر حبوب منع الحمل مهمة جداً بالنسبة إلى النساء اللواتي يرغبن بتجنّب الإنجاب في الفترة الأولى من الزواج أو في أوقات مختلفة من الزواج. وفي هذا الإطار، تتساءل نساء كثيرات منهنّ هل حبوب منع الحمل توقف الدورة؟ هذا السؤال يوضحه لك موقع صحتي من خلال هذا المقال. 

 

كيف تؤثر حبوب منع الحمل على الدورة الشهرية؟ 

 

- تؤثر حبوب منع الحمل على إنتظام الدورة الشهرية، حيث إنها قد تتسبب في تأخرها لبعض الوقت، إذ إن بعض النساء يمكن أن يلاحظن أن الدورة تتأخر لمدة شهرين أو ثلاثة أشهر، وهذه الحالة لا تعني بالتالي أن حبوب منع الحمل تجعل الدورة الشهرية تختفي أو تتسبب بانقطاعها، فهذا من المعتقدات الخاطئة والشائعة حول موضوع الدورة الشهرية لدى النساء. 

 

- يمكن أن تؤثر حبوب منع الحمل على الهرمونات الجنسية لدى المرأة، وبالتالي يمكن ملاحظة بعض الخلل البسيط في الدورة الشهرية، في حين أن من المفضّل الإنتباه إلى عدم تأثير هذه الحبوب على حسن سير الدورة، حيث يجب عليك إستشارة الطبيب فوراً، وعدم الإستناد إلى ما تسمعه المرأة من معلومات خاطئة في هذا الشأن. 

 

- والجدير بالذكر أن إنقطاع الدورة الشهرية لا يرتبط بأي شكل من الأشكال بتناول حبوب منع الحمل، وهذا الأمر يمكن مراجعة الطبيب المتابع والمختص في هذا المجال لتحديد الاسباب المؤدية إلى إنقطاع الدورة. 

 

ما هي أضرار حبوب منع الحمل الأخرى؟

 

- قد تتوقف الدورة الشهرية لمدة 3 أشهر في حال كانت المرأة تتناول حبوب منع الحمل حديثاً. 

- كما أن من أبرز الأضرار التي تسببها حبوب منع الحمل، فنشير إلى الشعور بالغثيان والرغبة في التقيؤ تماماً كما تشعر المرأة الحامل في أشهرها الأولى. 

 

- أيضاً من أبرز هذه الأضرار نشير إلى إزدياد حجم الصدر لدى النساء اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل، وفي بعض الأحيان يترافق الكبر بالحجم مع بعض الآلام عند لمس الصدر.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن حبوب منع الحمل عبر موقع صحتي:

 

متى تحتاجين الى حبوب منع الحمل الطارئة؟

كيف يمكن اختيار حبوب منع الحمل المناسبة؟

وظيفة حبوب منع الحمل لا تقف عند الحدّ من الانجاب... اليكم مزاياها الاضافية

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا