ما هو تأثير سلس البول على العلاقة بين الزوجين؟

ما هو تأثير سلس البول على العلاقة بين الزوجين؟

سلس البول مشكلة صحية تعاني منها المرأة مع التقدم في السن، وينتج عن هذه المشكلة الكثير من النتائج السلبية وأبرزها على صعيد العلاقة الزوجية. واليوم نكتشف من خلال موقال صحتي هذا ما هو تأثير سلس البول على العلاقة الزوجية، كي تتمكني من تدارك نتائجه السلبية على صحة علاقتك بزوجك في المستقبل. 

 

أولاً، يؤثر سلس البول على العلاقة الزوجية بين الشريكين مع التقدم في سن من خلال عدم شعور المراة بالرضى عن نفسها خلال العلاقة، وخوفها من ادرار البول بطريقة غير متوقعة، ما يفقد العلاقة الرومانسية التي يجب أن تطغى عليها. فتحاول قدر الامكان تفادي هذه العلاقة، وقد تنعدم في بعض الاحيان. 

 

ثانياً، ايضاً يمكن أن يؤثر سلس البول لدى النساء على العلاقة الزوجية من خلال الاحراج الكبير الذي تشعر به نتيجة هذا الامر، ما يدفعها الى الابتعاد عن العلاقة العاطفية مع الزوج، خشية أن يرفضها زوجها نتيجة هذا الفعل. 

 

ثالثاً، ايضاً تتأثر العلاقة الزوجية بسلس البول من خلال عدم تجاوبها مع زوجها في العلاقة، ومن التشوش الفكري الدائم حيال سلس البول الذي تعاني منه، ما يفقد العلاقة رونقها العاطفي المميز، وهذا الامر يتركها في حالة من الضياع وعدم القدرة على التفاعل الصحيح مع الزوج في العلاقة. 

 

رابعاً، في الاطار عينه، نجد أن المراة المصابة بهذه المشكلة تخشى داماً رفض الزوج لها وعدم تقبله لحالتها المرضية، فتخفي الامر عنه وتقدم له الاعذار في كل مرة حاول التقرب منها والتودد اليها، ولكن الواقع أن هذا السلس لا يؤثر بالطريقة المخيفة التي تعتقدها المراة، وعند استشارة الطبيب المختص في هذا الاطار، ستلاحظ المراة مدى قدرتها على عيش حياتها العاطفية بطريقة طبيعية وصحيحة. 

 

لمعرفة المزيد عن العلاقة الزوجية، اقراوا الروابط التالية عبر موقع صحتي:

 

تنبهوا الى هذه التصرفات الخاطئة بعد العلاقة الزوجية!

اعرفي دوركِ في العلاقة الزوجية

أهمية العلاقة الزوجية وتأثيرها على صحة الزوجين

‪ما رأيك ؟