هل تخفّ أو تزيد الرغبة الجنسية مع العمر؟ اليكِ كل التفاصيل عن هذا الموضوع المهمّ لكِ

هل تخفّ أو تزيد الرغبة الجنسية مع العمر؟ اليكِ كل التفاصيل عن هذا الموضوع المهمّ لكِ

يلعب العمر دوراً كبيراً على صعيد الرغبة الجنسية عند المرأة، وتتبدّل هذه الرغبة تبعاً للمراحل التي تمر بها النساء خصوصاً وأن العديد من التغيّرات الجسدية ترافق هذه الرغبة، لذا إختار موقع صحتي أن يلقي الضوء على إختلاف الرغبة الجنسية عند المرأة وفق عمرها. 

 

الرغبة المتقلبة في سن الشباب

 

حين تكون المرأة في سن الشباب أي ما فوق العشرين سنة، تكون الرغبة لديها متقلّبة تبعاً للنمو الجسدي الذي تختبره، كما أن العديد من الشابات في هذه المرحلة لم يختبرن العلاقة الحميمة، الأمر الذي يجعلهن غير قادرات على تحديد الرغبة الجنسية لديهن، وبالتالي فإن الأمر يبقى متبدلاً ومتغيراً تبعاً للهرمونات التي تكون مرتفعة تارةً ومنخفضة أحياناً اخرى. 

 

الرغبة القوية في سن النضوج

 

تكون الرغبة الجنسية قوية لدى النساء اللواتي تجاوز عمرهن الثلاثين عاماً، حيث إن العديد منهن في هذه المرحلة يكن قد خضن تجربة العلاقة الحميمة حيث أقدمن على الزواج، الأمر الذي يجعلهن أكثر سيطرة على الرغبة الجنسية وأكثر تأقلماً مع أجسادهن، وبالتالي ترتفع هذه الرغبة نتيجة التغيّر الذي يشهده الجسم على صعيد إفراز هرمون الحب. كما أن للحمل دور كبير في تعزيز هذه الرغبة لدى النساء، نتيجة التغيرات الهرمونية البارزة. 

 

الرغبة الضعيفة بعد سن اليأس

 

حين تبلغ المرأة سن اليأس وتتوقف لديها الدورة الشهرية تشعر بأنها باتت ضعيفة ومنهكة نتيجة الضعف الذي يشهده جسمها، كما أن الحالة النفسية التعبة التي تعاني منها في هذه المرحلة تؤثر كثيراً على الرغبة الجنسية لديها، هذا بالإضافة إلى التغيرات الجسدية التي تشهدها المرأة في هذه المرحلة، كالسلس البولي. وبالتالي فإن الرغبة الجنسية لدى النساء في هذه الفترة تصبح أضعف ولكن يمكن إستعادتها من خلال بعض الجهود من المرأة بحد ذاتها.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الرغبة الجنسية من خلال موقع صحتي:

 

ما هو تأثير السنّ على الرغبة الجنسية؟

هل تعلمين ما هي مراحل الإستجابة الجنسية عند المرأة؟

كيف تتعاملين مع إفتقاد زوجك للرغبة الجنسية؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟