3 مكونات طبيعية تساعدك على تنظيف الرحم

3 مكونات طبيعية تساعدك على تنظيف الرحم

تولي المراة اهمية كبرى على صعيد النظافة الشخصية، خصوصاً للمناطق الحساسة، وتسعى المراة للحفاظ على هذه النظافة من خلال اللجوء الى طرق صحية وآمنة للعناية بهذه المناطق. لذا اختار موقع صحتي أن يطلعك في مقاله اليوم على ابرز الطرق الصحية والسليمة لتنظيف الرحم. 

 

الزنجبيل لتنظيف الرحم

 

يمكنك استعمال الزنجبيل لتنظيف الرحم من خلال مزج ملعقة من الزنجبيل المطحون في وعاء متوسط الحجم من الماء الدافئ او الفاتر، الى أن يذوب بالكامل، ومن ثم ادهني منطقة الرحم الخارجية به لمدة 5 دقائق، قبل غسلها بالماء الفاتر أو الدافئ. ستلاحظين الفرق في غضون ايام من استعمال متواصل للزنجبيل، الذي يساعد على حماية هذه المنطقة من الالتهابات والبكتيريات المحتملة. 

 

التمر لتنظيف الرحم 

 

التمر ينشط الدورة الدموية في الجسم وذلك يؤثر ايجابياً على عضلات الرحم التي تصبح اكثر نشاطاً. 

وعبر هذه الطريقة يمكن التخلص من الميكروبات او الفطريات التي تجد مكاناً لها في الرحم. ولتحضير خلطة التمر لتنظيف الرحم، يمكنك مزج بضع حبات من التمر مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقتين من الرشاد، وتسخينها على النار الهادئة والخفيفة في وعاء متوسط الحجم مليء بالماء، ومن ثم تناولي هذا المشروب لمدة خمسة أيام على الريق. 

 

الكمون والحبة السوداء لتنظيف الرحم

 

اليك هذه الوصفة الاخرى المساعدة على تنظيف الرحم من خلال مزج ملعقة من الكمون مع ملعقة من الرشاد و8 حبات من الحبة السوداء و8 حبات من الحلبة، وملعقة صغيرة من العسل. بعد مزج هذه المكونات بشكل جدي الى أن تتجانس في ما بينها، تناوليها على الريق في الصباح الباكر مع كوب من الماء الدافئ، فهي تساعد على التخلص من التراكمات الكثيرة التي تبقى داخل الرحم، فيصبح أكثر نظافة. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع الرحم من موقع صحتي: 

 

ما هي اضطرابات عنق الرحم؟

ألياف الرحم قد تمنعك من الإنجاب فعالجيها

هل الرحم المزدوج مشكلة خطيرة على صحة المرأة؟

‪ما رأيك ؟