5 أسباب رئيسية تؤدي إلى إلتهاب المهبل... إحذريها!

5 أسباب رئيسية تؤدي إلى إلتهاب المهبل... إحذريها!

من الإلتهابات العديدة التي تصيب المرأة هو إلتهاب المهبل الذي يعتبر شائعاً جداً عند النساء، ولكن ما هي أبرز الأسباب ؟ وما هي العوامل التي تؤدي إلى هذه المشكلة؟ إليكِ في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز أسباب إلتهاب المهبل .

 

ما هي أسباب إلتهاب المهبل؟

 

- من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى التهاب المهبل لدى النساء هي الجراثيم والفيروسات التي تنتشر في هذه المنطقة من جسم المرأة، اما سبب تواجدها فهي قلة النظافة الشخصية وعدم الإهتمام بصحة الأعضاء التناسلية.

 

- أيضاً من أبرز أسباب إلتهاب المهبل نلفت إلى دور الأمراض المنقولة جنسياً، على غرار السيلان والسلس البولي. فهذه الأمراض يمكن أن تسبب الكثير من الإلتهابات على صعيد الأعضاء التناسلية لدى المرأة.

 

- هذا بالإضافة إلى أن أحد أهم الأسباب المؤدية إلى الإلتهابات المهبلية هي الأمراض الجلدية التي يمكن أن تكون معدية في غالب الأحيان وسريعة الإنتشار في جسم المرأة، لا سيما إن كانت بشرتها حساسة. لذا من المهم التنبه إلى أنواع الملابس الداخلية التي ترتدينها لتفادي خطر تعرّضك لمشاكل جلدية كبيرة.

 

- كما أن من أبرز الأسباب المؤدية إلى إلتهاب المهبل هو الضعف أو الخلل في جهاز المناعة لدى المرأة الذي يحول دون انتشار الأمراض والميكروبات الخطيرة في الجسم. لذا عليك الحرص على توفير الغذاء السليم والصحي للحصول على المناعة الضرورية لتفادي أي نوع من الإلتهابات بما في ذلك إلتهاب المهبل.

 

- هذا بالإضافة إلى أن بعض التغيرات الهرمونية يمكن أن تسبب الإلتهاب في المهبل، وغالباً ما تكون ناجمة عن عوامل عديدة منها الأدوية او الحمل أو خلل هرموني.

 

اقرأوا المزيد عن التهاب المهبل على هذه الروابط:

 

هل تعانين من التهاب المهبل؟ اليك طريقة علاجه

إلتهابات المهبل... هذه طرق علاجها! 

كيف يمكن علاج الالتهابات المهبلية؟ 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟