لماذا نلجأ الى أطفال الأنابيب؟

لماذا نلجأ الى أطفال الأنابيب؟

تستعمل علاجات الإخصاب أو أطفال الأنابيب لمساعدة النساء على الحمل لأنهن لا يستطع الحمل بشكل طبيعي وذلك بسبب العديد من العوامل والظروف أو الأمراض ولمعالجة بطريقة مفيدة مشاكل العقم المختلفة، فإليكم في هذا المقال من موقع صحتي طريقة أطفال الأنابيب.

 

أسباب اللجوء الى طريقة أطفال الأنابيب

 

هناك العديد من الأسباب التي تجبر الطبيب على اللجوء الى طريقة أطفال الأنابيب وأولها تقدم المرأة بالعمر وقد مر عمر الأمومة لديها، في بعض الأحيان الأخرى قد تستخدم طريقة أطفال الأنابيب في حال وجود أضرار وانسداد في الأنابيب عند المرأة بسبب الإصابة بأمراض عدوائية في منطقة الحوض أو بعد فشل عمليات الإخصاب الاخرى.أو التهاب بطانة الرحم. في بعض الاحيان قد يكون السبب مشاكل الخصوبة عند الرجل بسبب انخفاض عدد الحيوانات المنوية أو انخفاض جودتها، وفي حالات قليلة ونادرة قد يكون السبب عدم القدرة على الانجاب دون وجود أسباب لتفسير هذا الموضوع. (unexplained infertility).

 

طريقة أطفال الأنابيب وكيفية خلقها

 

في عملية خلق الأجنة يلتقي ماء الرجل بماء المرأة وتحدث عملية تخصيب البويضة خارج جسم المرأة فتنقل البويضات من المرأة بعد عملية جراحية وتخصب في المختبر باستخدام النطاف التي أخذت من عينة من السائل المننوي للزوج، ثم بعد ذلك تزرع هذه البويضة المخصبة في رحم الزوجة من جديد بعملية جراحية ثانية للحصول على الحمل ويستغرق الشوط الواحد من عمليات التلقيح الصناعي ما بين 4 الى 7 أسابيع في العادة.

 

لا تؤدي طريقة أطفال الأنابيب بشكل أكيد الى الحمل فحوالي 20% الى 25% فقط منها تنجح وتصل الى مرحلة الولادة ومن المعلوم ان النساء اللواتي تنخفض معدلات أعمارهن يملكن فرصة أكبر في النجاح من السيدات اللواتي تجاوزت اعمارهن الـ 40 عاماً.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن أطفال الأنابيب من خلال موقع صحتي:

 

تعرفوا على الفارق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب

متى تلجأ المرأة لطفل الانابيب؟

المخاطر الصحية المحيطة بأطفال الأنابيب

‪ما رأيك ؟