ما هي أسرع طريقة للحمل؟

ما هي أسرع طريقة للحمل؟

ترى الكثيرة من السيدات ضرورة لديهن في اللجوء دوماً الى الحمل بعد الزواج، بطريقة سريعة في مسعى لتأسيس بيت وعائلة كبيرة. الا ان هذا الأمر قد يتعثر بكثير من الأمور التي قد لا تكون المرأة مدركة له فيؤدي الى تأخر الحمل. ومن هنا ومنعاً للوقوع في هذه المشكلة نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من النصائح حول اسرع طريقة للحمل.

 

أسرع طريقة للحمل

 

اذا كنت من السيدات اللواتي يردن ان يصبحن حاملات بطريقة سريعة يجب عليك التوجه فوراً الى الطبيب لاجراء فحوصات عامة، للتؤكد عدم وجود اي مشكلة تحول دون التمكن من الحمل، ومن ثم اتباع النصائح التالية: 

 

- التفكير الإيجابيّ: يجب ان تكون المرأة ايجابية دوماً في طريقة تفكيرها، وريتها للأمور وان لا تلجأ الى التفكير السلبي لأنه يؤثر بشكل كبير على قدرة جسدها على الاستجابة للتبويض، لا سيما وان الأفكار السلبية تؤثر على هرمون الحمل، هرمون الاستروجين، ما يؤدي الى ضعف الاستجابة الهرمونيّة لعملية الإخصاب والحمل.

 

- التقليل من الضّغوط النفسيّة: انطلاقاً من النقطة السابقة، فان نفسيّة تؤثّر بشكل عام على الحمل، لأنّها تؤثّر على إقبال المرأة على الحياة، وبالتالي فان القلق والضغوط النفسية الكثيرة التي تكون معرضة لها المرأة قد تؤثر بشكل سلبي جداص على امكانية الحمل.

 

- الغذاء المتوازن: اضافة الى الصحة النفسية، تلعب الصحة الجسدية عاملاً مساعداً في عملية الايض في السجم، وتساعد كثيراً في تكوين الهرمونات بطريقة صحية ما يساعد كثيراً في الحصول على النتائج الايجابية في عملية الحمل والانجاب.

 

- توقيت الحمل: يجب ان تكون المرأة مدركة تماماً لتوثيت الحمل، ووقت الاباضة لديها، لحصول عمليّة الإخصاب، والبويضة تبقى على قيد الحياة في قناة فالوب وقادرةً على الإخصاب لمدّة 3 أيّام، وهذه هي أفضل أيّام لحدوث الجماع بين الزّوجين لحدوث الحمل، وهذا الأمر يتم من خلال عملية العد البسيطة لفترة 14 يوماً من موعد بدء الدورة الشهرية، او من خلال التركيز على الفاحص الحسّاس وهو جهاز للكشف عن أيّام الإباضة. 

 

واسعوا معرفتكم عن موضوع الحمل من خلال الروابط التالية: 

 

كيف يمكن تثبيت الحمل؟

حلول طبيعية لمشاكل الحمل

لتسريع الحمل اعتمدي هذه المأكولات

‪ما رأيك ؟