6 فيتامينات ضرورية لحمل صحي

6 فيتامينات ضرورية لحمل صحي

أنت تعلمين حتماً ان فترة الحمل، تعتبر من أصعب الفترات التي يمكن أن تمرّ بها المرأة على الاطلاق، ان على المستوى الجسدي أو على المستوى النفسي. ومن هنا يجب عليكِ أن تحضري جسمكِ لهذه الفترة الصعبة والانتباه جيّداً الى كلّ الأمور التي تتناولينها لكي تكون ملائمة مع التحضيرات للحمل. ومن أبرز الأمور التي يجب عليكِ التركيز عليها هي الفيتامينات، ومن هنا سنقدم لكِ عبر موقع صحتي مجموعة من فيتامينات أساسية تساعد على الحمل يمكنكِ تناولها منذ البدء بالتخطيط للحمل.

 

فيتامينات اساسية تساعد على الحمل

 

- حمض الفوليك: يلعب هذا النوع من الفيتامينات دوراً بارزاً في العمل على وقاية الجنين من التشوهات الخلقية في خلال فترة الحمل، الاّ ان فوائده لا تقتصر على هذه النقطة فقط، بل هو يزيد من فرص نجاح الحمل، وبالتالي يجب التركيز عليه عند التخطيط للحمل.

 

- فيتامين C: يلعب الفيتامين C دوراً ايجابياً في تسريع عملية الاخصاب، وحماية البويضة من جروح الحمض النووي التي يمكن أن تؤدي إلى الإجهاض، كما أنه يمنع حصول اضطرابات كروموزومية لدى الجنين.

 

- فيتامين A: يساعد الفيتامين A المرأة على تحفيز الخصوبة لديها، كونه من الفيتامينات التي تساعد على تنظيم دورة الاباضة الخاصة بها وبالتالي تعزيز فرص الحمل بطريقة طبيعية.

 

- الزنك: يساعد الزنك على رفع مستويات الأستروجين والبروجسترون الى معدّلات تسمح بتحفيز الجهاز التناسلي، ما يعزّز فرص الإخصاب والحمل.

 

- فيتامين B6: يساعد هذا الفيتامين على تنظيم دورة الاباضة الأنثوية، من خلال تخفيض كمية البرولاكتين في الجسم، والمتسبب في الإخلال بالتوازن الهرموني.

 

- الحديد: يساعد الحديد على تفادي الإصابة بالأنيميا، والتي تؤثر على دورات الإباضة وتساهم بالتالي في التقليل من فرص الحمل.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن فيتامينات الحمل عبر موقع صحتي:

 

6 فيتامينات ركّزوا عليها قبل الحمل

7 فيتامينات أساسية لحمل صحي

6 مغذيات اساسية تحتاجينها للحمل بسرعة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟