إحذروا هذه المشاكل الغذائية التي تهدّد صحة المراهقين!

إحذروا هذه المشاكل الغذائية التي تهدّد صحة المراهقين!

مشاكل كبيرة يواجهها المراهقون في هذه المرحلة من العمر، وهذه المشاكل غالباً ما لا ترتكز على الأمور النفسية والجسدية، ولكنها أحياناً تطال النظام الغذائي الذي يعتمده المراهق. وفي هذا المقال من موقع صحتي، تكتشفون معنا أبرز المشاكل الغذائية في مرحلة المراهقة التي يواجهها الأبناء. 

 

إهمال تناول الفطور

 

من المشاكل الغذائية التي يمكن أن يشهدها المراهق في هذه المرحلة من حياته، هي إهمال تناول الفطور خصوصاً وأنه يصبح أكثر تعرّضاً لعامل السرعة لا سيما في الشؤون المدرسية، وهذا الأمر ينعكس سلباً على صحته ويعرّضه للكثير من المشاكل. وهنا دور الأهل في الحرص على تحضير هذه الوجبة للمراهق كي يتناولها قبل خروجه من المنزل. 

 

تناول الوجبات السريعة

 

في هذه السن، تبدأ النشاطات الإجتماعية مع الرفاق، وتكون هذه النشاطات مرفقة بالأطعمة الدسمة السريعة والجاهزة الأمر الذي يترك أثره الشديد على الصحة بالنسبة إلى المراهق. فتناول الوجبات السريعة بشكل مستمرّ يهدّد المراهق في اكتساب الوزن الزائد وفقدانه إلى الرشاقة والنحافة التي يجب أن يحافظ عليها في هذه المرحلة العمرية لتفادي الأمراض الكثيرة التي يمكن أن تظهر، كالسكري والكولسترول وغيرها. 

 

عدم الانتظام في تناول الوجبات

 

هذا ونشير إلى أن عدم الإنتظام في تناول الوجبات الرئيسية الثلاث من قبل المراهقين تعرّضهم للكثير من المشاكل الصحية التي تهدّد نظامهم الغذائي السليم والحصي. من هنا أهمية إدراك أن تحضير الغداء للمراهق وتقديمه له لتناوله في المدرسة خلال فرصة الغداء أمر أساسيّ لا يجب أبداً إهماله. 

 

الشهية الكبيرة نتيجة العاطفة

 

حين يتعرّض المراهق لبعض المشاكل العاطفية أو النفسية، فغالباً ما يقوم بردة فعل قوية وحادة لا سيما وأنه يصبح عرضة لتناول الحلويات إلى حد كبير لتعويض هذا النقص العاطفيّ الحاد، وفي هذا الإطار ما عليكم سوى مساعدة المراهق على إيجاد البديل لتعويض هذا النقص من خلال بعض الأنشطة المسلية والترفيهية.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

4 قواعد أساسية ليحصل المراهقون على التغذية السليمة!

لخسارة الوزن الزائد... إليكم أسهل رجيم من صحتي!

بالخطوات... هكذا تطبقين رجيم المونو ذات الفعالية العالية للتخسيس!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟