انتبهوا الى هذه العادات السيئة في فترة المراهقة

انتبهوا الى هذه العادات السيئة في فترة المراهقة

على الرغم من ان لدى كل شخص الكثير من العادات السيئة، الا انه اذا ما بحث كل منا فيها يرى أن مردها يعود الى فترة المراهقة وما تم اكتسابه في هذه المرحلة من عادات وتقاليد قد تكون مضرة على المستقبل، لا سيما تلك العادات التي تؤذي الصحة كالتدخين أو الادمان على المخدرات. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من عادات سيئة في سن المراهقة.

 

عادات سيئة في سن المراهقة

 

- الإدمان على الهاتف: قد يكون الادمان على الهاتف واحد من اكثر العادات السيئة التي يمكن اكتسابها منذ فترة المراهقة، وهذا الأمر يتطلب بعض الجهد من قبل المراهق للحد من تعامله مع الهاتف والانتباه الى الوقت الذي يمضيه في هذا الاطار.

 

- الادمان على التدخين: انها واحدة من اخطر العادات السيئة التي تصيب المراهق في هذه الفترة لا سيما وان المراهق في هذه الفترة يظن ان هذا الأمر هو الذي يجعله كبيراً ويصل الى ما يريده ما يؤدي الى ادمانه  على هذا الموضوع بشكل سلبي، ما يؤثر على صحته في المستقبل، لا سيما اذا ما استمر معه هذا الأمر.

 

- سهرات حتى ساعة متأخرة: إن السهرات حتى ساعة متأخرة ليلا وخلال أكثرية أيام الأسبوع أمر يؤثر سلباً على نشاط المراهق وعلى إنتاجيته في العمل، ومن هنا يجب على المراهق الانتباه جيداً الى هذه النقطة والعمل على تنظيم وقته والعمل على الاكتفاء بساعة أو ساعتين ليلا للترفيه عن النفس.

 

- علاقات متقطعة مع الأهل والأصدقاء: هناك عادة سيئة لدى بعض المراهقين أنهم يتواصلون مع الأهل والأصدقاء عندما يحتاجون إلى شيء منهم فقط. ومن هنا يجب العمل مع المراهق على تخصيص بعض الوقت ولو كان قصيراً من دون الانقطاع عن أحد وللعمل على التواصل مع الجميع ان من خلال اتصال سريع أو لقاء مقتضب للاطمئنان الى احوالهم.

 

اليكم من موقع صحتي نصائح عديدة للتعامل مع المراهق:

 

ما هي اسباب ضعف الشخصية عند المراهقين؟

نصائح للاهل للتعامل مع المراهق

لماذا يفكر المراهقون بالانتحار؟

‪ما رأيك ؟