كيف تساعدين المراهق على تجاوز الغيرة بين الأصدقاء؟

كيف تساعدين المراهق على تجاوز الغيرة بين الأصدقاء؟

الغيرة بين الأصدقاء أمر طبيعي في سن المراهقة، حيث يعتبر كل من الأصدقاء أن رفاقه هم له وحده، وإن ابتعدوا عنه فهم لا يحبونه، فما هي اسباب غير الأصدقاء بين المراهقين؟ ولماذا يشعرون بالغيرة في هذه السن من بعضهم البعض؟ الإجابة حول واقع غيرة الأصدقاء بين المراهقين تطالعينها في هذا المقال الموضوع أمامك عبر موقع صحتي. 

 

أسباب غيرة الأصدقاء بين المراهقين

 

عوامل كثيرة تلعب دوراً بارزاً في بروز الغيرة القوية بين المراهقين، وفي هذا الإطار، تعرّفي معنا على أبرز أسباب هذه الغيرة.

 

- من الأسباب التي تؤدي إلى الغيرة بين الأصدقاء في سن المراهقة هو عدم حبّهم للشخص الجديد أو الصديق الآخر، حيث يشعرون أنه أفضل منهم أو أنه أدنى منهم مستوى، ولا يجب أن يكون معهم. 

- هذا بالإضافة إلى أن من أبرز اسباب الغيرة بين الأصدقاء المراهقين هو الاولوية التي يضعون أنفسهم بها بالنسبة إلى الآخرين الأمر الذي يدفعهم إلى الغيرة من الجميع الذين يسعون إلى التقرّب من أصدقائهم المفضلين. 

 

- الأنانية هي أيضاً من الأسباب التي تؤدي إلى غيرة الأصدقاء بين المراهقين، حيث إن حبّ التملّك غالباً ما يكون طاغياً على سلوك المراهقين، حتى تجاه الأشخاص المقربين منهم كالأصدقاء. 

 

كيف تتخلّص من غيرة الأصدقاء؟

 

غيرة الأصدقاء من الأمور التي يجب التنبّه إليها لأنها تولّد العديد من المشاعر القوية السلبية تجاه الآخرين، بما في ذلك الحقد والضغينة وحب الإساءة إلى الآخر. لذا فمن الحلول المطروحة للتخلّص من غيرة الأصدقاء هذه، لا بد من اتباع إحدى هذه الطرق لمساعدة المراهق على تجاوز هذه المرحلة. 

 

- توضيح معنى الصداقة الحقيقية للمراهق، حيث إنها تقوم على الفرح لرؤية الصديق فرحاً وإن كان مع شخص آخر، وهذا الأمر يشرح على أنه الطريقة الأولى التي يمكن أن يلجأ إليها الأهل. 

 

- هذا بالإضافة إلى أن الشرح للمراهق أن لا ضير من الأصدقاء الجدد في حياة صديقك المقرّب أمر أساسي للحفاظ على العلاقة المتينة مع الصديق. وهنا دور الأهل في التوضيح لأبنائهم المراهقين أنه يمكنهم هم أيضاً التعرّف على أصدقاء جدد ولا داعي لاحتكار صديق واحد.  

 

- أيضاً يمكن للمراهقين اللجوء إلى التعرّف والتقرّب من الشخص الذي يجعلهم يشعرون بالغيرة، وبالتالي فإن المعرفة تولّد التآلف والإنسجام في ما بينهم، وبالتالي تخفّ وتيرة الغيرة بينهما، خصوصاً إن كانت المرة الأولى التي يلتقيان بها. 

 

لمعرفة كيفية التعامل مع المراهق تابعونا عبر موقع صحتي: 

 

كيف تكون علاقة المراهق مع محيطه الاجتماعي؟

اعيدوا ثقة المراهق بنفسه عبر خطوات بسيطة!

صعوبات المراهقة والضوابط التي يجب وضعها لخروج المراهق 

‪ما رأيك ؟