واجهي اكتئاب المراهقين بخطوات بسيطة!

واجهي اكتئاب المراهقين بخطوات بسيطة!

في مرحلة المراهقة يمرّ أبناؤكم بالكثير من التغيّرات العاطفية والنفسية، وفي هذا الإطار، عليكم أن تكونوا إلى جانبهم. وموقع صحتي يقف إلى جانب الأهل في هذه المرحلة الدقيقة من حياتهم، ويمدّهم بأبرز نصائح لتخطي مرحلة الإكتئاب عند المراهقين. 

 

الدعم والتشجيع

 

الإكتاب الذي يتعرّض له المراهقون يكون في غالب الأحيان صعب المعالجة، حيث إن الكثيرين منهم يكونون غير قادرين على تخطيه بمفردهم، ومن هنا عليك أن تقفي إلى جانبهم للتوصّل إلى الحل المناسب، وهنا دورك في توفير الدعم والتشجيع ليتمكّن من تجاوز المشاكل والأزمات التي تحصل لذا، فإن تشجيعك له ودعمك يوفران له القوة لتخطيها. 

 

الثقة بالنفس

 

قد يسيطر الإكتئاب على المراهقين الذين لا يثقون بأنفسهم، وفي هذا الإطار، يلعب الأهل الدور الأبرز في تعزيز هذه الثقة. وعليك كأم أن تعملي على تنمية هذه الثقة لدى أبنائك المراهقين خصوصاً في هذه المرحلة التي يحتاجون فيها إلى الشعور بأهميتهم وقيمتهم الإجتماعية، لذا إعملي على تعزيز هذه الثقة من خلال تعليمهم أن كل ما يحصل في الحياة يمكن تجاوزه وأن ما من أمر يدوم. 

 

النشاطات الترفيهية والرياضية

 

تعتبر هذه النشاطات التي تكثر في هذه الفترة العمرية من أهم السبل لمساعدة المراهقين على تجاوز مرحلة الإكتئاب، وعليك كوالدة أن تكوني من الداعمين لهم للمشاركة في هذه النشاطات، كما يمكنك الإستفادة من تمضية بعض الوقت برفقة أبنائك المراهقين ما يساعدهم على الشعور بالمرح والإستمتاع بوقتهم.

 

وفي هذا الإطار، تساعدينهم على تتخطي هذه المرحلة مهما كانت صعبة، وبالتالي يمكنهم تجاوز الإكتئاب من خلال المشاركة في هذه النشاطات والرياضات سواء برفقتك أو برفقة بعض الأصدقاء.

 

اقرأوا المزيد عن الاكتئاب عند المراهقين وطرق التخلص منه:

 

6 معتقدات خاطئة حول الاكتئاب لا يجب تصديقها!

متى يجب اللجوء الى مضادات الاكتئاب؟ اليكم ما يجب ان تعرفونه

أسباب الإكتئاب عند المراهقات تكتشفونها هنا!

‪ما رأيك ؟