4 أسرار يخفيها المراهقون عن اهلهم

4 أسرار يخفيها المراهقون عن اهلهم

تشير العديد من الدراسات الى انه وعلى الرغم من ان مرحلة المراهقة تعتبر من المراحل الصعبة في طريقة التعامل مع المراهقين فيها، الا انها تحمل للمراهق الكثير من مشاعر الخصوصية، لا سيما وانهم يصبحون اقرب الى النضوج ويصبحون بحاجة الى تقرير مصيرهم بنفسهم، رافضين كل ما يعنى باستشارة الاهل في هذا الاطار. ومن هنا يقع الدور على الاهل في مسعى لفهم كل ما يمر به المراهق من دون الحاجة الى اشعاره بتدخلهم في حياته. ولذلك سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي اسرار يخفيها المراهقون عن اهلهم.

 

اسرار يخفيها المراهقون عن اهلهم

 

- الوقوع في الحب: ان الحياة العاطفية للمراهق تعتبر واحدة من اهم الأمور التي تعمل المراهق على الاحتفاظ بها لنفسه ويعمل على ابعادها عن اهله خوفاً من ردة فعلهم، لا سيما وان الاهل يضعون الحب في هذه المرحلة في اطار الأمور التي تلهي عن الدراسة وتهدد استقراره. وعلى الرغم من ان الحب في هذه الفترة قد يعود بالكثير من النتائج الايجابية على المراهق الا ان الاهل يجب أن يبقوا حذرين ومقربين قدر الامكان منه والاطلاع على ادق الأمور خوفاً من ان يعود بنتائج سلبية عليه.

 

- المشاكل الشخصية: لا يحبذ المراهقون تدخل أهاليهم بمشاكلهم الشخصية بل يفضلون حلّها بأنفسهم، انطلاقاً من اعتقادهم بانهم بلغوا سن النضوج وقادرون على التحكم بكل ما يدور من حولهم والوصول الى النتائج التي ترضي الجميع. ومن هنا يعمل المراهقون دوماً على اخفاء المشاكل الشخصية عن اهلهم رفضاً لأي تدخل في حياتهم أو اي توجيهات قد لا تعجبهم.

 

- التغيرات الجسدية: تعد التغيرات الجسدية واحدة من اهم الأمور التي يعمل المراهقون على اخفائها عن الاهل نظراً لكونها من الأمور الحساسة في حياتهم ان لناحية التغيرات التي تطال الصوت أو النمو الجسدي، ما يدفع المراهق الى الشعور بالخجل من التكلم فيها كونها من الأمور الغريبة بالنسيبة له. ولذلك يجب على الاهل العمل على مساعدة المراهق في هذا الاطار على تقبّل جسده الجديد دون استخدام اسلوب الهزل أو المزاح.

 

- هفوات لا تعجب الأهل: على الرغم من ضرورة ان يحتفظ المراهق ببعض الخصوصيات الخاصة به الا انه يعمل في كثير من الاحيان على اخفاء بعض الأمور عن اهله لا سيما الهفوات التي يكون مدركاً أنها لن تعجب اهله.

 

اليكم من موقع صحتي نصائح حول كيفية التصرف مع أولادكم المراهقين:

 

خطوات بسيطة تحقق السعادة المطلوبة لإبنكم المراهق!

4 نصائح للتعامل مع المراهق الذي يعاني من الميول الانتحارية

ما الذي يؤدي الى معاناة المراهقين النفسية؟

‪ما رأيك ؟