4 أمور تحدثوا بها مع أولادكم المراهقين وأهمها التغيرات الجسدية

4 أمور تحدثوا بها مع أولادكم المراهقين وأهمها التغيرات الجسدية

يحتاج المراهق في هذه الفترة التي يجتازها إلى الكثير من التوجيه والإرشاد، ولا بد من وجود الوالدين إلى جانبه، لتنبيهه الى الكثير من الأمور الحياتية. وفي هذا المقال من موقع صحتي، نسلّط الضوء على أبرز الأمور التي لا يجب التحدث بها مع المراهق.

 

التغيرات الجسدية

 

من الأمور الأساسية التي يجب أن تتحدثوا بها مع اولادكم المراهقين هي التغيرات التي تطرأ في هذه الفترة من العمر على أجسامهم. فشرح هذه التغيرات يساعد المراهقين على تقبّل أنفسهم أكثر من المعتاد ويحميهم من التأثر بالآخرين أو بأجسام الأصدقاء في مثل سنهم.

 

التقلبات المزاجية

 

من المعروف أن المراهقين في فترة المراهقة يحتاجون إلى الرعاية الشديدة خصوصاً من قبل الأهل، لذا على هؤلاء الآخرين أن يساعدوا أولادهم على تجاوز هذه المرحلة من دون أي أذى. وفي هذا الإطار، عليكم أن تشرحوا لهم كيفية التعامل مع المزاج المتقلّب وكيفية التخلّص من هذه التبدلات التي تؤثر سلباً على شخصيتهم.

 

العلاقات الإجتماعية والصداقة

 

هذا بالإضافة إلى أن على الأهل أن يحرصوا على تزويد ابنائهم المراهقين بمختلف النصائح والإرشادات لتمكينهم من النمو بشكل صحيح في المجتمع، وتكوين علاقات ناجحة ومثمرة على مختلف الأصعدة، سواء أكانت إجتماعية أو مدرسية أو بين الرفاق. فالعلاقات من أصعب الأمور التي يواجهها الفرد في حياته اليومية، لذا شرح تفاصيلها وكيفية الحفاظ عليها أمر مهم جداً للمراهق.

 

المستقبل الخاص بالمراهق

 

من البديهي أن يسأل الأهل عن مستقبل أولادهم، لذا من المهم أن تقرّبوا المسافة بينكم وبين أولادكم المراهقين كي تتمكنوا من الإطلاع على أبرز ما يفكّرون به للمستقبل وما هي طموحاتهم التي يسعون إليها. وبالتالي تستطيعون مساعدتهم على اختيار الطريق الصحيح لمستقبلهم.

 

الحوار... أساس حل المشاكل لدى المراهقين!

ما هي المراهقة وما هي تحدياتها؟

الآباء والمراهقون... كيف تبنى العلاقة بينهم؟

‪ما رأيك ؟