أهم 3 فيتامينات للصحة... لا تهملوا تناولها

أهم 3 فيتامينات للصحة... لا تهملوا تناولها

على الرغم من ان كل نوع من أنواع الفيتامينات يعود بالعديد من الفوائد على صحة الانسان، وبالتالي فان جسم الانسان بحاجة الى كل انواع الفيتامينات والالياف الموجودة في المأكولات والاطعمة الصحية، نظراً لفوائدها على صحة الخلايا وتقوية الجهاز المناعي في الجسم لمحاربة الأمراض المختلفة. الا انه ما قد لا يعرفه العديد من الاشخاص ان هناك أنواع من الفيتامينات يجب التركيز عليها اكثر من اي انواع اخرى والعمل على تناولها يومياً وعدم الاستغناء عنها على الاطلاق نظراً لفوائدها الجمة على الصحة وحاجة الجسم اليومية لها. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي مجموعة فيتامينات لا يجب أن تغيب عن النظام الغذائي.

 

فيتامينات لا يجب ان تغيب عن النظام الغذائي

 

- الفيتامين C: يعتبر هذا الفيتامين واحداً من اهم واقوى الفيتامينات على الاطلاق، نظراً لما يعود به من فوائد جمة على صحة الانسان، ومن هنا فانه يعمل بشكل أساسي في فبركة الكولاجين وزيادة امتصاص الحديد في الجسم، كما أنَّ دوره فعّال في مقاومة التعب الجسديّ. ومن هنا يشدد الاطباء على ضرورة ان يحصل كل شخص على نسبة معينة من هذا الفيتامين الضروري للجسم، والذي يمكن الحصول عليه من خلال الكيوي، والحمضيات، والفريز، والجوافة، والخضراوات الورقية الخضراء...

 

- الفيتامين B: يعد هذا الفيتامين ايضاً من ابرز الفيتامينات المطلوبة لصحة جسم الانسان، وان بأسكاله كافة، لا سيما وانه يساعد في زيادة نسبة حرق النشويات، والبروتينات والدهون، ويحارب فقر الدم، وهو مهمّ جداً للمرأة الحامل في تكوين جنين من دون تشوّهات خلقية. الا ان فوائد الفيتامين B لا تقتصر على هذه النقاط فقط، بل هو يعمل على محاربة التعب والالتهاب العصبي وخسارة الذاكرة. ومن هنا يشدد الاطباء على ضرورة الحصول على النسبة الكافية من هذا الفيتامين يومياً ان من خلال اللحوم، والطحين، والخميرة، والكبد، والحبوب، والبقول، والبيض، والشوكولاتة، والفطر، والسمك.

 

- الفيتامين A: يلعب الفتامين A العديد من الادوار الرئيسية على صحة الانسان، لا سيما وانه يعمل على حماية النظر ومشاكل البشرة والشعر التالف، نظراً لكونه غنياً بمضادات الأكسدة. ومن اهم مصادر هذا الفيتامين السمك، والزبدة، والأجبان، والحليب، والبيض، والفواكه والخضراوات على شكل كاروتين.

 

اقرأوا المزيد عن أهمية الفيتامينات للجسم عبر موقع صحتي:

 

كيف تختار نوعية جيّدة من الفيتامينات؟

هذه الفيتامينات ضرورية لطفلك فلا تحرميه منها

لن تحصلي على شعر طويل وصحي الا بتناول هذه الفيتامينات!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟