أي فواكه تتناولون للوقاية من أمراض الكلى؟

أي فواكه تتناولون للوقاية من أمراض الكلى؟

في هذا المقال من موقع صحتي، إخترنا أن نطلعكم على أفضل انواع فواكه للوقاية من أمراض الكلى، وهي تعتبر من أخطر الأمراض التي يتعرّض لها الإنسان، ويمكن ان تهدّد حياته على المدى البعيد خصوصاً إن تفاقمت حالته. لذا، إكتشفوا معنا أفضل الوفاكه للوقاية من هذه الأمراض. 

 

التفاح 

 

يعتبر التفاح من أفضل انواع الفواكه المساعدة على الوقاية من أمراض الكلى التي تعتبر إحدى أفضل الطرق لحماية الكلى وتعزيزوظيفتها في الجسم، خصوصاً أنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم. 

 

البطيخ 

 

من أفضل أنواع الفواكه المساعدة في الوقاية من أمراض الكلى نشير إلى البطيخ الذي يعتبر أحد الفواكه التي تساعد على إمداد الجسم بنسبة مرتفعة من الماء، ما يساعد على تنظيف الكلى من السموم، وهذا الأمر يحمي الإنسان من الأمراض على صعيد الكليتين. 

 

الفراولة 

 

كذلك تساعد الفراولة على التخلّص من السموم المنتشرة في الكلى، وهذا الأمر يهدّد صحة الإنسان، وبما أن الفراولة غنية بمضادات الأكسدة فهي تساهم في تحسين وظيفة الكليى وتنشيطها وتحافظ على سلامتها بشكلٍ كبير. 

 

الكرز 

 

أيضاً يساعد الكرز على الوقاية من أمراض الكلى الخطرة التي يمكن أن تهدّد سلامة الإنسان، فهو مفيدٌ جداً على صعيد تحسين وظيفة الكلى في الجسم، إذ إن غناه بالعديد من الفيتامينات والعناصر المغذية الأخرى تساهم في حماية الكلى من البكتيريا والفيروسات. 

 

الموز 

 

الموز أيضاً هو من الفواكه التي ينصح بتناولها للوقاية من أمراض الكلى، حيث إنه غنيّ بالبوتاسيوم والكالسيوم الأساسيين للحماية من هذه الأمراض وتنشيط وظيفة الكلى في الجسم، من هنا أهمية تناول موزة واحدة يومياً أو إدخالها في صلب النظام الغذائي لكل إنسان.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن امراض الكلى من خلال موقع صحتي:

 

حافظوا على صحة الكلى مع معرفة مصدر آلامها

أمراض الكلى خلال الحمل... خطر يحدق بحياتك وحياة جنينك!

هل تعرفين ما هي العلاقة بين السمنة وأمراض الكلى؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا