إحفظي الكوسة بشكل سليم وصحي بهذه الطرق البسيطة

إحفظي الكوسة بشكل سليم وصحي بهذه الطرق البسيطة

الكوسة هي نوع من الخضار يتم تحضيره بطرق عديدة وهو من المواد الغذائية الصحية التي توفر العديد من الفوائد للجسم. ولهذا السبب تعتبر من العناصر الغذائية الاساسية في المنزل، وتحرص ربة المنزل على الحفاظ على كمية محددة منها في الثلاجة. ولكن هل تعلمين ما هي افضل طريقة تخزين الكوسة؟ اليك الاجابة في الموضوع التالي من صحتي. 

 

الطريقة الأولى

 

تقوم هذه الطريقة على غسل الكوسة اولاً، ومن ثم ازالة رأسها قبل وضعها بالماء الساخن حيث تم تذويب القليل من الملح. ضعي الكوسة في الوعاء على النار لمدة خمس دقائق، ثم انقلي الكوسة الى وعاء من الماء البارد المثلج، قبل تصفيتها وتجفيفها بشكل جيد. بعد ذلك ضعيها في اكياس من النيلون مع التأكد من تقسيمها وفق عدد حبات الكوسة التي تستعينين بها لتحضير الطبخة. 

 

الطريقة الثانية

 

الطريقة الثانية التي يمكنك اعتمادها لتوضيب الكوسة في الثلاجة، تقوم على فتح الكوسة في الوسط ومن ثم ملأها بمعدل ملعقة صغيرة من الملح الخشن، ووضعها في صينية كبيرة تتسع لحبات الكوسة كاملة. ضعي الصينية في مكان بعيد عن الشمس لمدة 10 أيام، وبعد أن تذبل وتصبح طرية، خذي الماء الذي نزل منها واجمعيه في علبة بلاستيكية واضيفي فوقه بعض الماء ايضاً مع القليل من الملح الخشن، وضعي حبات الكوسة في هذه العلبة المليئة بالماء، واحفظيها في الثلاجة إلى حين رغبتك في استعمالها. 

 

الطريقة الثالثة

 

وهنا طريقة اخرى تساعدك على تخزين الكوسة بطريقة سليمة وصحية، يكفي ان تقومي بتقطيع الكوسة الى مربعات صغيرة، ومن ثم وضعها في ماء ساخن على نار خفيفة لمدة دقيقتين، وتركها لتجف في وقت لاحق في وعاء فارغ. وبعد ذلك، ضعيها في اكياس من البلاستيك لتوضيبها في الثلاجة بطريقة سليمة وصحيحة.

 

تعرفوا من خلال موقع صحتي على طرق تخزين الطعام:

 

احذروا من تخزين البطاطا في الثلاجة

اطعمة لا يجب ان تضعوها ابداً في الثلاجة

اليك أفضل الطرق لتخزين الطعام بشكل آمن

‪ما رأيك ؟