احذروا من مخاطر الإفراط في تناول النشويات!

احذروا من مخاطر الإفراط في تناول النشويات!

تختلف انواع الاطعمة التي يتناولها الإنسان في حياته، وهي غالباً ما تقسم بين مفيدة ومضرة، والنشويات يتم تصنيفها في معظم الاحيان على انها مضرة بالصحة، في حال أكثر المرء من تناولها. وفي موضوعنا من صحتي لهذا اليوم، نعرض لك ابرز مخاطر الافراط في تناول النشويات، وما تتركه من آثار على الصحة. 

 

أولاً، من مخاطر الإفراط في تناول النشويات نطلعك على ان هذه المأكولات تسبب لك التخمة والسمنة، وهذا الامر إذا استمر لمدة طويلة يمكن أن يهدد حياتك لجهة تعرضك للأمراض المرتبطة بالسمنة وما ينتج عنها من تأثير سلبي على سلامة الصحة. 

 

ثانياً، أيضاً من ابرز المخاطر التي يسببها الإفراط في تناول النشويات هو تراكم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم، خصوصاً وان النشويات تتحول عند تناولها وهضمها إلى دهون منها ما يتراكم في الجسم في حال تناول الإنسان الكثير من النشويات. فمن مخاطرها هو تراكم الدهون في اجزاء متفرقة من الجسم. 

 

ثالثاً، كذلك في هذا الاطار، تعتبر النشويات خطراً على صحة الإنسان إن أفرط في تناولها، هو ارتفاع معدل السكر في الدم، حيث إن هذه النشويات تلعب دوراً مهماص في تعزيز السكر في الجسم، ما قد يؤدي الى ارتفاع النسبة، وبالتالي يصبح المرء عرضة للاصابة بمرض السكري المزمن إن لم يتنبه الى ما يتناوله. 

 

رابعاً، من المخاطر التي يتركها الإفراط في تناول النشويات على صحة الإنسان هو نقص الفيتامينات، حيث إن النشويات يمكن ان تزيد من نسبة الدهون كما سبق وذكرنا، ما يؤدي الى نقص في الفيتامينات التي يحتاجها الجسم بالتوازي مع نسبة الكربوهيدرات في النشويات.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن تناول النشويات عبر موقع صحتي:

 

هذه الشروط مهمة لنجاح رجيم النشويات!

اذا اردتم المحافظة على وزنكم ابتعدوا عن هذه النشويات

هل يمكن فقدان الوزن عبر رجيم النشويات؟

‪ما رأيك ؟