الثلاجة قد تفسد هذه الاطعمة!

الثلاجة قد تفسد هذه الاطعمة!

قد تعتقدين ان حفظ الاطعمة في الثلاجة صحيّ ويقيها من التلف او الفساد، لاطول فترة ممكنة. قد ينطبق هذا الاعتقاد على بعض الاطعمة، لكن هناك انواع من الاطعمة، يجب عدم وضعها في الثلاجة ابدا، لان من شأن ذلك ان يعجّل في فسادها. اليكم من موقع صحتي اهمها:

 

البطاطا: تحتوي البطاطا على النشا، الذي يتحوّل الى سكر على درجة حرارة منخفضة. لذا من المفضّل عدم وضع البطاطا في الثلاجة، وإبقائها في درجة حرارة الغرفة، حيث تكون معرّضة للتهوية الجيدة. كما ان الثلاجة يمكن أن تؤثر سلباً في طعم البطاطا، لذا ينصح بحفظها في مكان مفتوح أو بأكياس ورقية، أما الأكياس البلاستيكية فهي غير مرغوبة لأنها تحبس الرطوبة وتتسبب بسرعة تلفها.

 

الطماطم: إن وضع الطماطم في الثلاجة يؤدي إلى تبلور حبات الطماطم، ويفقدها نكهتها. كما أن درجة حرارة الثلاجة توقف عملية النضج، وتؤثر على الملمس الخارجي للثمرة، لذا من المفضل تركها في المطبخ من دون أكياس بلاستيكية.

 

البصل: من الاطعمة ايضا التي لا يصحّ وضعها في الثلاجة، اذا لم يكن مقشرا، لان ذلك سيؤدي الى تحوّله الى اكثر ليونة. أما في حال تقشيره، فيمكن وضعه في إناء مغطى ووضعه في الثلاجة.

 

الثوم: إذا وُضع الثوم في الثلاجة، فإن ذلك سيجعله ينتج البراعم، كما أنه يصبح طرياً، لذا من المهم الاحتفاظ به في درجة حرارة الغرفة.

 

الموز: يحتوي على عناصر قد تفقد فوائدها بوضعها في الثلاجة، لذا يُنصح بحفظه في درجة حرارة الغرفة حتى يتم نضجه.

 

الأفوكادو: اذا لم يكن ناضجا، فان وضعه في الثلاجة من شأنه ان يوقف عملية النضوج، لذا يجب الحفاظ على الأفوكادو خارج الثلاجة حتى يكتمل نضجه، بعدها يمكن تبريده واستخدامه.

 

الخبز: وضع الخبز في الثلاجة يجعله أكثر جفافاً وقساوة، لذا بدلاً من حفظ الخبز في الثلاجة يفضل تركه في درجة حرارة الغرفة ويمكن تناوله خلال 4 أيام.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع الثلاجة من خلال موقع صحتي: 

 

كيف يجب ترتيب الثلاجة؟

احذروا من تخزين البطاطا في الثلاجة

تجميد الخبز وإعادة تسخينه عادة غير صحية!

‪ما رأيك ؟