الفاصوليا البيضاء... ثروة من البروتينات لا تفوتوها!

الفاصوليا البيضاء... ثروة من البروتينات لا تفوتوها!

الى جانب مذاقها اللذيذ والفريد وسهولة تحضيرها، تتميّز الفاصوليا البيضاء بقيمتها الغذائية العالية بسبب غناها بحمض الفوليك والبروتين والكربوهيدرات والمعادن والفيتامينات والألياف، ما يجعلها فعالة لفقدان الوزن لأنها تمنح الشعور بالشبع لفترات أطول.

 

الفاصوليا البيضاء مصدر أساسي للبروتينات

 

إن تناول الفاصوليا البيضاء بشكل مستمر هو عامل ضروري لأنها تعتبر مصدرا هائلا للبروتين يوازي اللحوم الحمراء والدجاج. فهذه الحبوب تحتوي على البروتين النباتي الذي يعزز الشعور بالإمتلاء ويساعد في عملية فقدان الوزن، وعند الجمع بين الفاصوليا والأرز يمكن الحصول على وجبة صحية متكاملة.

 

فوائد الفاصوليا البيضاء الصحية

 

- تساعد الفاصوليا البيضاء على التخلص من الوزن الزائد لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد في التحكم بعدد السعرات الحرارية، إضافة الى تحفيز حرق الدهون المتراكمة في الجسم وخسارة الوزن الزائد.

 

- تحتوي الفاصوليا البيضاء على مواد تشبه الأستروجين النباتي الذي يساعد في علاج مشاكل السرطان ويحدّ من انتشار خلاياه في الجسم.

 

- تساهم الفاصوليا البيضاء في توازن مستوى الكوليسترول في الجسم وتمنع ارتفاعه لأنها تحدّ من إمتصاص الجسم للكوليسترول الضار.

 

- الفاصوليا البيضاء ضرورية لمرضى السكري لأنها تساعد في خفض مستوى السكر في الدم مع الوقاية من الآثار الجانبية لهذا المرض مثل الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

 

- تحافظ الفاصوليا البيضاء على صحة القلب وتحميه من الأمراض المزمنة.

 

أضرار الافراط في تناول الفاصوليا البيضاء

 

إن الإفراط في تناول الفاصوليا البيضاء يعرّض الجسم للعديد من المشاكل، وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية ما قد يؤدي الى الغثيان، القيء، تقلصات في المعدة، الإسهال المزمن وحصول إضطرابات في المعدة.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد الفاصوليا على هذه الروابط:

 

لماذا لا يجب أن تخلو مائدتكم من سلطة الفاصوليا؟

هل يمكن للفاصوليا البيضاء أن تساعدكِ على خسارة الوزن؟

تعلمي اسهل طريقة لطبخ الفاصوليا البيضاء

‪ما رأيك ؟