الفجل مفيد للتخسيس... ولكن ما هي فوائده الصحية الاخرى؟

الفجل مفيد للتخسيس... ولكن ما هي فوائده الصحية الاخرى؟

ما هي الفوائد الكثيرة التي يحملها الفجل لجسم الإنسان؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم فوائد الفجل المميزة لصحتكم والتي تتعدد وفق الجسم ووفق الحالة التي تتناولونها خلالها فلا تنسوا تجربتها. 

 

- الفجل مفيد في الحالات التي يعاني منها الشخص من مشاكل الكبد والمرارة كما في معالجة الصداع والأرق والإسهال المزمن. يستخدم الفجل كعلاج بديل في الكثير من الحالات الصحية ومن بينها السرطان ومرض نقص المناعة المكتسبة والعديد من الاضطرابات الأخرى وغيرها من الحالات. 

 

- يمنح الفجل الألياف الغذائية مما يفيد الجسم على عدة أصعدة فزيادة تناول الألياف الغذائية في الحمية يساهم في خفض الكولسترول والوقاية من ارتفاعه كما ويساهم في تحقيق الشعور بالشبع الذي يساهم في التحكم بالوزن في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وفي خفض الإصابة بأمراض القلب والسمنة وغيرها من الأمراض المزمنة. 

 

- نجد في الفجل مركبات تحارب السرطان وتقي منه وقد وجدت دراسة أن مستخلصات الفجل تعمل على موت الخلايا السرطانية في المختبر عن طريق تحفيز عمل الجينات التي تتسبب بموتها. 

 

- الفجل هو غذاء مناسب في حميات خسارة الوزن وذلك لأن محتواه منخفض من السعرات الحرارية وهو مصدر جيد للعديد من الفيتامينات والمعادن والتي يمكن الحصول عليها من دون تناول عدد كبير من السعرات الحرارية. 

 

- من الجدير بالذكر أن تناول الفجل يعد آمناْ ولكن تناول كميات كبيرة منه قد تسبب تهيجاً في الجهاز الهضمي وفي حالات الحمل والرضاعة يجب عدم تجاوز تناوله بالكميات المناسبة كما من المهم تفادي تناول في حالات حصوات المرارة فكثرة تناوله تحفز المغص الذي يرافق هذه الحالات. 

 

لمعرفة المزيد عن فوائد الفجل، تابعونا عبر موقع صحتي: 

 

فوائد سحرية قد تجهلينها عن الفجل الأبيض!

رجيم الفجل... نتائج مذهلة خلال أسبوع

رجيم الفجل الاحمر لخسارة الوزن الزائد بسرعة قياسية 

‪ما رأيك ؟