القشطة فاكهة غنية بالفوائد الخفية!

القشطة فاكهة غنية بالفوائد الخفية!

تعد القشطة من الفواكه الموسمية اللذيذة التي ننتظرها وعلينا أن نعلم بالمقابل أنها غنية بالفوائد لجسمنا ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم معلومات حول أهمية فاكهة القشطة ومفعولها الإيجابي على الجسم.

 

- تعد القشطة مصدراً ممتازاً للفيتامين B6 وهذا الفيتامين يحمل في داخله عدة خصائص فعالة من شأنها أن تعزز عمل الدماغ وتخفف من التوتر عند الأشخاص كما وأنها تؤثر على تخفيف الإجهاد والقلق. من ناحية أخرى تفيد فاكهة القشطة في الوقاية من مرض الشلل والرعاش والدوخة والدوار...

 

- نجد في القشطة كمية مهمة من الألياف فهي من الفواكه الغنية بها وبذلك تعمل القشطة على زيادة حركة الأمعاء فتساعد في سرعة الهضم وتساعد على تنظيف الأمعاء من السموم وتقي الجسم من مرض السرطان.

 

- مع غناها الكبير بالألياف، تعمل القشطة عند تناولها على زيادة حركة الأمعاء فتخلص الشخص الذي يعاني من الإمساك من هذه المشكلة وبالتالي تقيه من البواسير التي يسببها الإمساك.

 

- من الأنواع المشتقة من القشطة نجد الغرافيولا التي تحمل دوراً مهماً في علاج مرض السرطان والربو والكبد والقلب الى جانب دورها الفعال الذي تلعبه في معالجة التهاب المفاصل.

 

- تضم القشطة هذه الفاكهة اللذيذة في داخلها كمية كبيرة من الفيتامين C الذي يؤثر على الجهاز المناعي بشكل إيجابي من أجل التصدي للأمراض والوقاية منها وبخاصة من البرد والإنفلونزا كما وأنه يعمل على زيادة امتصاص الحديد من الغذاء الى الجسم.

 

- تساهم الألياف الكثيرة الموجودة في القشطة في حماية القلب وخفض مستوى الكولسترول السيء في الدم كما في تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية الى جانب حمياة الجسم من ارتفاع ضغط الدم.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من فوائد القشطة:

 

فوائد القشطة... من مواجهة السرطان الى تنشيط الأعصاب!

القشطة... الفاكهة الشافية للأمراض

إكتشفوا فوائد القشطة المتعددة

‪ما رأيك ؟