6 أسباب ستدفعكم الى تقديم القشطة لأطفالكم من دون تردد!

6 أسباب ستدفعكم الى تقديم القشطة لأطفالكم من دون تردد!

القشطة هي من منتجات الألبان التي تحمل كمية كبيرة من الفوائد الصحيّة والتي تساهم بشكل فعّال في التغلب على الكثير من المشاكل والأمراض التى تصيب جسم الإنسان. القشطة هي المادّة المتزبّدة التي تطفو على سطح الحليب بعد تسخينه لمدّةٍ طويلة دون غليان، وهي تظهر بسبب وجود الدّهون ذات الكثافة القليلة في الحليب مع إبقائه ساكناً.

 

ما هي فوائد القشطة للطفل؟

 

من الممكن تقديم القشطة للطفل لأنها تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الأساسية والضرورية لنموهم وسلامتهم، إلا أنه يفضّل إستشارة طبيب أطفالكم قبل تناول طفلكم لهذا العنصر اللذيذ الذي نعرفكم على أهم فوائده تباعاً:

 

أولاً: القشطة هي من المصادر الغذائية المهمة للأطفال حيث أن تناولها يساعد في بناء ونمو الجسم بشكل صحي وسليم، كما أنه يساعد في التغلب على الكثير من المشاكل التي تؤثر سلباً على الطفل.

 

ثانياً: تناول القشطة يمنح الطفل قيمة غذائية عالية جداً وهو يعوّض الجسم عما يحتاجه من العناصر والمركبات الغذائية الضرورية كالمعادن والفيتامينات المختلفة.

 

ثالثاً: القشطة لها دور فعال في حماية جسم الطفل من خطر التعرض للإصابة بالأمراض السرطانية، لأنها من المصادر الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تساهم في الحدّ من نمو وإنتشار الخلايا السرطانية في الجسم.

 

رابعاً: الحصول على القشطة بشكل منتظم يساعد على تنشيط الجهاز المناعي عند الطفل بشكل فعّال لا سيما إذا أضفنا إليه العسل، حيث أن هذا الخليط يحفز الجسم على مواجهة الكثير من المشاكل والأمراض الخطيرة ومحاربتها والتخلّص منها.

 

خامساً: القشطة تساهم وبشكل فعال في الحدّ من مشاكل وإضطرابات الجهاز الهضمي التي قد يعاني منها الأطفال. وإن القشطة والعسل هو مزيج رائع يساعد في علاج مشاكل الإمساك المزمن وتحسين عملية الهضم بشكل فعّال، إضافة الى التخلّص من مشاكل وإضطرابات المعدة بسبب الخصائص التي تساهم في طرد الغازات المتراكمة في المعدة، ما يساعد على التخفيف من آلام وتلقصات المعدة.

 

سادساً: تناول القشطة بمعدل منتظم له دور فعال في تقوية والحفاظ على صحة العظام عند الطفل بسبب إحتوائها على نسبة عالية من عنصر الكالسيوم الذي يعمل على بناء خلايا وأنسجة العظام بشكل صحيح وسليم.

 

إليكم المزيد عن فوائد القشطة عبر هذه الروابط من موقع صحتي:

 

القشطة مثالية للرجيم... ولكن وفق هذه الشروط!

فوائد القشطة... من مواجهة السرطان الى تنشيط الأعصاب!

القشطة فاكهة غنية بالفوائد الخفية!

‪ما رأيك ؟