اليكم نظام غذائي يساعد على نموّ العضلات

اليكم نظام غذائي يساعد على نموّ العضلات

لا يقتصر بناء العضلات على التمارين الرياضيّة وتناول البروتينات فقط ، بل لا بدّ من اعتماد نظام غذائي يحتوي على الكربوهيدرات، والدهون المفيدة، والحديد، والكالسيوم والبروتين الذي يساعد على بناء أنسجة العضلات الجديدة والقويّة ويرمّم القديمّة ويساعد في تخفيف الدهون الضارّة من الجسم. ولكن ما هي أبرز أنواع الأطعمة التي تساعد في بناء العضلات؟.

 

- بياض البيض: يحتوي على البروتين المتكامل وغني الأحماض الأمينيّة التي توزّع مباشرة الى الألياف والأنسجة العضليّة دون مرورها في الكبد فتعمل على ترميم وبناء وتخزين الطاقة الجلايكوجينية داخل العضلات. ويحتوي بياض البيض كذلك على الكالسيوم المهمّ للعظام التي تحمل العضلات.

 

- السلمون والتونة: هي عناصر غذائية مليئة بالبروتيين والأوميغا ٣ وتقوم على بناء الأنسجة العضليّة الجديدة، كما توقف هدم الأنسجة العضلية القديمة الناتجة عن التمارين الشاقة عن طريق قيامها بتحفيز هرموني التستستيرون والنمو داخل الجسم.

 

- لحم البقر الاحمر الخالي من الدهون: يوفّر الطاقة الداعمة للعضلات من خلال احتوائها على الكرياتيين والحديد والزنك التي تساعد في عملية بناء العضلات.

 

- اللوز: هو عبارة عن دواء للعضلات ومصدر للالفاتوك فيرول ايي الذي يتم امتصاصه من قبل الجسم والذي يعدّ من مضادات الاكسدّة التي تساعد على وقف تهتك الأنسجة العضليّة.

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة