تعانون من آلام في البطن بعد تناولكم الطعام؟ إليكم الأسباب

تعانون من آلام في البطن بعد تناولكم الطعام؟ إليكم الأسباب

كثيرا ما يعاني البعض من ألم البطن ويختلف هذا الألم من شخص لآخر، وتعتبر آلام البطن من أكثر الأعراض التي تحتاج إلى ملاحظة حيث أنه ليس بالضرورة أن يكون سبب الألم التعرض للبرد أو التسمم الغذائي، وسنتحدث في هذا المقال عن آلام البطن المتكررة بعد الأكل.

 

ظاهرة آلام البطن بعد الأكل ظاهرة شائعة عند الكثير من الأشخاص ويسعى الجميع الى إيجاد حل سريع لهذه المشكلة الآلام المزعجة، اليوم في مقال من موقع صحتي سنحاول تفسير ظهور هذه الآلام وكيفية التخلص منها أو الوقاية من حدوثها. 

فيعتبر ألم البطن بعد تناول الأكل من المشاكل الشائعة إلا أن أسبابه لا تكون دائما عرضية، لذلك يفضل تحديد الأسباب خصوصا أن بعضها قد يكون خطيرا، ومن أبرز أسباب هذه الأسباب:

 

حصى المرارة تؤدي الى آلام في البطن بعد تناول الأطعمة الدسمة

 

تظهر هذه المشكلة بسبب وجود كيس صغير تحت الكبد مباشرة، الأمر الذي يؤدي إلى التورم وانسداد القناة في الأمعاء. في هذه الحالة، من الطبيعي أن تشعر بألم حاد في البطن خصوصا بعد تناولك الأطعمة الدسمة.

 

مرض الجزر المعدي المريئي يصيب أعلى المعدة

 

يمكن أن يؤدي مرض الجزر المعدي المريئي إلى شعورك بألم في أعلى المعدة وأن يؤدي إلى حرقة المعدة. وغالبا ما تشتد أعراض هذه المشكلة عند تناولك بعض أنواع الأطعمة التي لا تناسب طبيعة جسمك.

 

عدم تحمل اللاكتوز من أسباب ألم البطن بعد الأكل

 

في حال كنت تعاني من مشكلة عدم تحمل اللاكتوز وتناولت الحليب أو أي من منتجات الألبان، قد يؤدي هذا الأمر إلى معاناتك من ألم حاد في البطن، هذا وقد تعاني في هذه الحالة من الإنتفاخ والإسهال والتجشؤ وعسر الهضم.

‪ما رأيك ؟