تناولوا الزبيب لعلاج الامساك وحلّ العديد من المشاكل الصحية ايضاً!

تناولوا الزبيب لعلاج الامساك وحلّ العديد من المشاكل الصحية ايضاً!

الزبيب عنب مجفّف بطريقةٍ جيدةٍ، ويتمّ اختيار العنب المراد تجفيفه من أفضل أنواع العنب، ويكون ذات نسبةٍ عاليةٍ من السكّر ومتماسك بشكلٍ جيّد، ويعتبر العنب الأبيض بمختلف أنواعه من أفضل أنواع العنب لعمل الزبيب. 

 

والزبيب مفيد جداً لكونه يتكون من المواد الغذائية الغنية جداً بفيتامين C كما أنه يحتوي على معادن مفيدة للجسم منها البوتاسيوم والكالسيوم والحديد والفوسفور والماغنسيوم، وهو غني بالألياف الغذائية ولا يحتوي على دهون قليلة كما أنه يزيد من طاقة الجسم بشكل كبير.

ولتناول الزبيب على الريق فوائد عديدة وصحية هامة جداً، ومنها:

 

الزبيب على الريق لخفض ضغط الدم

 

يساهم تناول الزبيب على الريق على خفض ضغط الدم بشكل بسيط، فمن المعروف أنه يحتوي على معدن البوتاسيوم الذي يساهم بشكل كبير في خفض مستوى ضغط الدم المرتفع بشكل كبير، بالتالي هو يخفف من الضغط على نظام القلب والأوعية الدموية ويمنع حدوث الجلطات وتخثر الدم .

 

الزبيب لتنظيم مستوى السكر في الدم

 

يساهم تناول الزبيب على الريق في تنظيم مستويات السكر بالدم، وانخفاض حساسية الأنسجة للأنسولين ويؤدي إلى مضاعفات خطيرة في حالة عدم توازن نسبة السكر بالدم لأنه ينتج عن السكري عدم تحويل الجلوكوز إلى طاقة مما يؤدي إلى توفر كميات زائدة من السكر بالدم، ويساهم الزبيب على الريق في تنظيم مستويات السكر بالدم.

 

الزبيب لمنع تسوس الأسنان 

 

مركبات الفيتوكيميكال الموجودة في الزبيب تساهم في محاربة تسوس الاسنان وبعض أمراض اللثة، فحمض الأوليانوليك في الزبيب يبطئ من البكتيريا الموجودة بالفم، كما أن الفيتوكيميكال يمنع التصاق البكتيريا المسببة للتسوس بالأسطح.

 

أكل الزبيب على الريق للحماية من أمراض القلب وتصلب الشرايين

 

يساهم أكل الزبيب على الريق بتقليل مستوى الكولسترول الضار بالدم بالتالي يخفض من خطر الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين في إحدى الدراسات العلمية، وإن تناول كوب من الزبيب على الريق مع ممارسة رياضة المشي يخفف من الجوع كما أنه يحتوي على كميات من الألياف الغذائية ومركبات الفينول بالتالي تمنع من منع تخثر الدم.

 

الزبيب على الريق للشعور بالشبع وعلاج الإمساك

 

تناول الزبيب على الريق يمنح بالإحساس بالشبع، ما يساعد على عدم الإفراط في تناول الطعام وضبط كمية السعرات الحرارية، كما أن الزبيب مصدر للحديد وهو مناسب لمن يلعبون التمارين الرياضية لأنه يؤثر على الأداء الرياضي، كما أنه يحسن من القدرات اللفظية في حالة ضعف القدرات العقلية المتعلقة بالتقدم بالسن، وهو يعالج اضطرابات الجهاز الهضمي لا سيما الامساك.

 

فوائد عديدة وراء تناول الزبيب، اقرأوا عنها عبر موقع صحتي:

 

للحامل... اكثري من تناول الزبيب

أكثروا من إعداد عصير الزبيب لفوائده الصحية والغذائية الغنية!

الزبيب افضل من الدواء لعلاج فقر الدم

‪ما رأيك ؟