عصير الشمندر ... غنى غذائي لا مثيل له

عصير الشمندر ... غنى غذائي لا مثيل له

الشمندر هو أحد الأغذية القديمة جدا والتي يعتمد عليها الإنسان في تقوية صحته وعلاج بعض الأمراض وهو من النباتات الجذرية الحمراء التي تنمو تحت الأرض، وتحتوي جذور الشمندر على حمض الفوليك والماغنسيوم والكالسيوم والحديد والمنجنيز والبوتاسيوم والنحاس والكبريت بينما تحتوي أوراقه الخضراء على فيتامين A وفيتامين C وفيتامينK .

 

ومن فوائد عصير الشمندر:

 

الشمندر لوقف الأمراض المزمنة

 

حمض الأكساليك الموجود في الشمندر هو احد أهم المذيبات غير العضوية لترسبات الكالسيوم في الجسم والتي يعتقد الأطباء أنها أحد أكبر الأسباب للإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والشرايين والسرطان وحصوات الكلى ومشاكل العين والتهاب المفاصل.

 

ولكن المشكلة أن ترسبات الكالسيوم عندما يتم إذابتها تخرج الكثير من المواد الكيميائية والمواد السامة والفيروسات من أماكنها المخفية الكامنة لذلك يجب أن يتم استخدام عصير الشمندر بكميات صغيرة في البداية مع نظام الغذاء لكي يتم تقوية وتفعيل الجهاز المناعي تباعا.

 

الشمندر للتعامل مع مشاكل البشرة وتساقط الشعر

 

الشمندر يحتوي على مواد كيميائية مضادة للالتهابات لذلك ان تم تناول عصير الشمندر بشكل منتظم مع الوجبات الغذائية اليومية سيتم علاج مشكلات البشرة مثل حب الشباب والهالات والمشكلات التي تحدث نتيجة للتعرض للشمس مثل النمش، كما أنه يحتوي على الكثير من المواد المفيدة لنمو الشعر بكل صحي.

 

الشمندر مقاوم للسرطان

 

إن تناول عصير الشمندر بشكل يومي يقي من الأمراض السرطانية. فيحتوي عصير الشمندر الخام على البيتاسيانين وهو أحد أهم مضادات الأكسدة التي تقاوم الخلايا السرطانية وتقاوم تكونها ويساعد في اخراج السموم من الجسم. بالإضافة إلى ذلك فهو مذيب طبيعي لترسبات الكالسيوم وهو فعال في الوقاية من جميع أنواع السرطان مثل سرطان الدم والقولون والرئة والجلد.

 

الشمندر لمحاربة الأنيميا وتأمين صحة الكبد المثالية

 

يحتوي الشمندر على الحديد وخليط من مضادات الأكسدة الذين يعملون معا على حماية الجسم من مرض الأنيميا وفقر الدم وسوء التغذية.

ويساعد الشمندر على تقوية خلايا الكبد وتحسين وظائفها والحماية من أمراض الكبد والمرارة لانه يحتوي على البيتيين كما أنه يساعد على زيادة إفراز أنزيمات الكبد للتخلص الآمن والسريع من سموم الجسم.

‪ما رأيك ؟