لمرضى السكري... منافع العسل الاسود ستدهشكم!

لمرضى السكري... منافع العسل الاسود ستدهشكم!

العسل الأسود هو مركب ثانوي ينتج عن تنقية سكر القصب ويصنع أحياناً بغلي عصير القصب الطازج على النار في أوان من الفخار لتركيز عصيره في مراحل، وتكريره، وتصفيته، وتخزينه حتى يحصل على شكله النهائي، ويحتوي العسل الأسود على مجموعة كبيرة من المعادن المفيدة لصحة الإنسان، كالكالسيوم، والمغنيسيوم، إضافة الى مجموعة من الفيتامينات ما يجعله مصدراً غذائياً فعالاً في علاج مجموعة كبيرة من الأمراض لا سيما مرض السكري.

 

العسل الأسود ومرض السكري

 

يساعد العسل الأسود على تنظيم مستوى السكر في الدم، حيث أنه يحتوي على نسبة سكر منخفضة مما يساعد على إبطاء عملية التمثيل الغذائي للجلوكوز، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الكروم الذي يؤدي نقصه إلى ضعف تحمل الجلوكوز مما يؤدي إلى اضطراب نسبة السكر في الدم.

 

العسل الأسود يفيد في تحلية الكثير من المأكولات عوضاً عن السكر كما يستعمل في المشروبات، وهو يعتبر من انواع المحليات الطبيعية الصحية عكس السكر والمحليات الصناعية مثل السكرين والاسبارتام التي لا تحتوي على أي مواد مفيدة والتي قد تسبب بعض المشاكل عند بعض الأشخاص.

 

كيف يمكن إستخدام العسل الاسود؟

 

هناك العديد من الوصفات التي يمكن أن نستعمل فيها العسل الأسود ومن اهمها كمحل للشاي والقهوة والمشروبات بشكل عام بديلا عن السكر، كما يمكن إضافة العسل مع البقوليات المحمصة أو المسلوقة مثل الفول المسلوق، العدس، الحمص وخاصة للأطفال الذين يحبون الحلويات.

 

اليكم من موقع صحتي فوائد تناول العسل لمريض السكري:

 

فوائد جمة تغنيكم بها ملعقة العسل على الريق!

العسل الاسود... لتفادي السمنة والسكري

ما هي فوائد العسل الأسود للرجيم؟

‪ما رأيك ؟