عصير الليمون بالنعناع ذات فوائد مدهشة... اكتشفي طريقة تحضيره!

عصير الليمون بالنعناع ذات فوائد مدهشة... اكتشفي طريقة تحضيره!

عصير الليمون بالنعناع هو من أفضل العصائر التي يمكنكِ التركيز عليها في شهر رمضان. فإضافة الى الفوائد الجمّة التي يحتويها، يعتبر من العصائر المنعشة واللذيذة في آن معاً في خلال هذا الشهر، ويمكن أن يعوّض عن ساعات الصيام الطويلة والعطش الكبير الذي قد يشعر به الصائم. ولتتعرفي أكثر على فوائد عصير ليمون بالنعناع وكيفية تحضير أفضل عصير في هذا الاطار، ما عليكِ سوى متابعة هذا الموضوع  عبر موقع صحتي.

 

فوائد الليمون 

 

إنّ الليمون من الحمضيات التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامين C وتعمل على تنشيط الكليتين والكبد، إضفاء اللمعان والحيوية والصحة على البشرة، وذلك لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة. 

الاّ ان فوائده لا تقتصر على هذين الأمرين فقط، بل أنّه يعمل على تطهير الأمعاء، وعلاج نزلات البرد والإنفلونزا، إضافة الى تهدئة الأعصاب، وعلاج الديدان.

 

فوائد النعناع 

 

إضافة الى الفوائد الجمّة التي يحتويها الليمون فان النعناع هو من الخضراوات الورقيّة المفيدة للإنسان، كونه يساعد كثيراً في علاج الصداع، وعلاج آلام البطن. هذا من دون أن ننسى ان النعناع هو من الاعشاب الفعالة جدّاً في المساعدة على النوم والتخلص من حالة الأرق، وعلاج التهابات مجاري التنفس، إضافة الى المساهمة في تهدئة الأعصاب.

 

طريقة تحضير عصير ليمون بالنعناع

 

المكونات:

 

- 6 ملاعق كبيرة من السكر

- 4 أكواب من الماء

- ربع كوب عصير ليمون طازج

- ربع كوب أوراق النعناع الطازجة

 

طريقة التحضير:

 

- ضعي في الخلاط الكهربائي السكر والماء وعصير الليمون حتى يذوب السكر بشكل نهائي، ومن ثم أضيفي عليه أوراق النعناع واضربي المكونات جميعها لمدة ربع دقيقة.

 

- ومن ثم صفّي جميع المكونات مستعينة بمصفاة ضيقة وبرّدي العصير بالثلاجة، عند التقديم توزع مكعبات الثلج على الأكواب ثم يوزع العصير وتزين بأوراق النعناع.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من فوائد تناول عصير الليمون والنعناع:

 

تخلصوا نهائياً من القشرة مع الليمون الطبيعي!

تسمعين عن مفعول ايجابي لليمون على الدهون... فكيف يتحقق ذلك؟

فوائد مدهشة لعصير الليمون بالنعناع

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟