فوائد جمة تغنيكم بها ملعقة العسل على الريق!

فوائد جمة تغنيكم بها ملعقة العسل على الريق!

هناك فوائد خفيّة للكثير من المواد الغذائية الطبيعية ومن بينها نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم فوائد ملعقة العسل على الريق. 

 

- في سعيكم للتخلص من الوزن الزائد يمكنكم أن تثابروا على تناول العسل على الريق لأنه يحد من السمنة الزائدة فالسكر المتواجد بالعسل هو سكّر طبيعي وغير مصنّع ويعد من المصادر المهمة والطبيعية والصحية التي تحوي على سعرات حرارية معدودة، كما ويحمي العسل الجسم من تراكم السكر في داخله.

 

- ينظّم العسل نشاط الجسم ويرتبه كما وأنه يحسّن من وظائفه فالعسل يحسّن من كفاءة الجهاز الهضمي ويعمل على تطهير الأمعاء والمعدة ويخفف من الأحماض المتراكمة في داخلها.

 

- يقوّي العسل جهاز المناعة ويحميه ويجعله أكثر مقاومة للميكروبات والبكتيريا والفيروسات وذلك لأنه غني بالأنزيمات والمعادن التي تعمل كمدافع أساسي عن الجسم ضد البكتيريا والعسل من ناحية أخرى يعد من أهم مضادات الأكسدة.

 

- يعمل العسل على تخفيف الحساسية الموجودة في الجسم وبخاصة تلك التي يسببها الربيع وهو في الصباح يمد الجسم بالطاقة ويساعد على منع الشعور بالتعب والإرهاق على مدار اليوم. 

 

- يساعد العسل على التخلص من مشاكل الجهاز التنفسي ومن بينها التهابات الحلق ويمنع من التهيجات والسعال الشديد. الى جانب ذلك يعمل العسل على تخليص الجسم من السموم العديدة المتراكمة فيه لأنه يحوي على حمض الستريك الذي يعمل على تحفيز الكبد ليسهل عمله في التخلص

من السموم المتراكمة في الجسم.

 

- يحافظ العسل على صحة الجسم بشكل كامل فهو مرطب للجسم ويساعد على التقليل من مشاكل القلب والأوعية الدموية ويقلل من الكولسترول في الجسم.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من فوائد العسل:

 

العسل الاسود... لتفادي السمنة والسكري

فوائد العسل على الريق كثيرة.. أدخليه في نظامك الغذائي!

هل العسل مفيد لعلاج فقر الدم؟

‪ما رأيك ؟