فوائد فاكهة البرقوق

فوائد فاكهة البرقوق

يعتبر البرقوق (او الخوخ) أحد الفواكه الفريدة، التي تتراوح ألوانها بين البنفسجي والأحمر الأرجواني إلى اللون الأخضر والأصفر. وتتوفر هذه الفاكهة الصغيرة المعتدلة على مدار فترة الصيف.

 

فوائد تناول البرقوق

 

أولاً، بما أنّ البرقوق مصدر للحديد، يعمل على منع فقر الدم. وللإمتصاص الصحيح للحديد، يحتاج جسمك فيتامين سي، الموجود في البرقوق. فكوب واحد من البرقوق المقطّع، تقريباً ۱٦٥ غرام، سوف تعطيك ١٥.٧ مللغرام من فيتامين سي. 

 

ثانياً، إذا كنت تريدين وجود كمية مناسبة من الألياف والماء مع الطعام الصحي، لعدم المعاناة من الإمساك، إنّ فاكهة البرقوق غنية في الألياف الغذائية. فبرقوقة واحدة صغيرة تقوم بإضافة ٤٪ من المخصص اليومي الموصى به من الألياف إلى نظامك الغذائي. 

 

قشر الفواكه تساعدك على التألق

 

ثالثاً، إنّ البرقوق غني بالبوتاسيوم، وهو معدن ضروري للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم. فكوب واحد منه سيعطيك ٧% من السعرات الحرارية اليومية الموصّى بها من البوتاسيوم.

 

رابعاً، يحتوي البرقوق على فيتامين ك، الذي يساعد في تخثر الدم وتقوية العظام. كما لديه القدرة على قلب مسار انحسار العظام في النساء في سن اليأس.

 

خامساً، إنّ فيتامين سي الموجود في البرقوق، يمكن أن يساعد الخلايا المناعية للبقاء في صحة جيدة ويكافح الأمراض، ويبعد البرد والانفلونزا.

 

أخيراً، تحمي فاكهة البرقوق على مضادات الأكسدة، التي يمكن بالتأكيد أن تحمي قلبك ضد الجذور الحرة. البرقوق داكن اللون يحتوي على مزيد من الكميات المضاداة للأكسدة التى تسمى أنتثوثيانينن التي تمنع الخلايا من التلف بسبب آثاره المضادة للالتهابات. كما أنها تحتوي على مركبات البولي فينول مثل اللوتين والكريبتوزانتين التي تساعد في الحد من المزيد من الاكسدة على الخلايا.

 

‪ما رأيك ؟