كيف تحضّرين أشهى أكلات بالفلفل الحلو؟

كيف تحضّرين أشهى أكلات بالفلفل الحلو؟

ترغبين بتحضير بعض الأطباق اللذيذة والشهية وتختارين الفلفل الحلو لإعدادها؟ إليك في هذا المقال من موقع صحتي أبرز أكلات بالفلفل الحلو كي تتمكّني من تحضيرها وتقديمها إلى الأسرة في وقت الغداء لتزيين المائدة ببعض الأطباق الشهية واللذيذة. 

 

الفليفلة الحمراء المشوية 

 

تحضير هذا الطبق امرٌ سهلٌ للغاية ولا يحتاج إلى الكثير من الوقت والتحضير، أنت تحتاجين إلى 4 حبّات من الفلفل الملوّن الحلو، وملعقتين كبيرتين من الأوريغانو وربع كوب من زيت الزيتون ونصف كوب من خل البلسميك، والقليل من الملح والفلفل الأسود.

 

تقطّعين الفلفل إلى شرائح متوسّطة الحجم، وتمزجين الزيت مع الخل وتضعينها في الصينية التي تريدين وضع الفلفل فيها، ومن ثم توزّعين الشرائح في الصينية ورشّي فوقها الملح والفلفل الاسود والأوريغانو، وأدخليها إلى الفرن الساخن على درجة حرارة 200 درجة مئوية. 

 

الفلفل الحلو المحشي

 

المكوّنات الضرورية لتحضير هذا الطبق الشهي، هي على الشكل التالي: 3 حبات من الفلفل الحلو مع بصلة صغيرة مفرومة، 3 حصوص من الثوم وحبة من الطماطم المفرومة أيضاً، 10 اوراق من النعناع المفروم، 4 أوراق من الريحان المفرومة، ملعقتين من الأرز، كوب من عصير الطماطم، كوب ونصف من الماء، كوب من عصير الليمون، 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، والقليل من الملح والفلفل الأسود.

 

أما في ما يتعلّق بطريقة التحضير، فما عليك سوى تفريغ حبات الفلفل الحلوة من البذور وغيرها، ومن ثم إمزجي المكوّنات الأخرى المتبقية مع بعضها البعض، ومن إبدئي بحشو الفلفل الحلو بهذه الحشوة وضعيها في صينية متوسّطة الحجم، ومن ثم إمزجي الماء مع عصير الطماطم، وصبّيه في الصينية التي تقومين بتغليفها بورق القصدير، وتدخليها إلى الفرن لمدة 20 دقيقة، قبل تقديمها إلى أفراد الأسرة.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد تناول الفلفل من خلال موقع صحتي:

 

ما لا تعرفونه عن فوائد الفلفل الحار

معلومات مهمة ستفاجئكم عن فوائد الكاري للصحة!

الفلفل الحرّ... يقوّي الأظافر ويعتني بها

‪ما رأيك ؟